الرئيسية / أخبار العراق / العراق: البرلمان يدعو الحكومة لإيجاد حل نهائي لـ”الاعتداءات التركية”

العراق: البرلمان يدعو الحكومة لإيجاد حل نهائي لـ”الاعتداءات التركية”

الشرق اليوم- دعا مجلس النواب العراقي، الحكومة لإيجاد “حل نهائي للاعتداءات التركية”، وقال البرلمان العراقي، اليوم الاثنين إن “الاعتداءات التركية تهديد سافر للمدنيين”.

هذا وكان العراق قد استنكر اختراق طائرات تركية لأجوائه مساء أمس الأحد، مطالبًا بإيقاف ما وصفها بـ”الانتهاكات “الصارخة لسيادة العراق”.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان اليوم الاثنين، “نستنكر اختراق الأجواء العراقية من قبل الطائرات التركية الذي حصل أمس الأحد 14 يونيو/ حزيران 2020 مِن خلال 18 طائرة تركية متجهة باتجاه (سنجار ومخمور والكويروأربيل) وصولا إلى قضاء الشرقاط بعمق 193 كم مِن الحدود التركية داخل الأجواء العراقية واستهدف مخيما للاجئين قرب مخمور وسنجار”.

وتابعت أن الطائرات التركية عاودت الاقتراب مرة أخرى من الحدود العراقية حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس، مضيفًا “هذا التصرف الاستفزازي لا ينسجم مع التزامات حسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية ويعد انتهاكا صارخا للسيادة العراقية”.

كما طالبت قيادة العمليات المشتركة العراقية بـ”إيقاف تلك الانتهاكات احترامًا والتزاما بالمصالح المشتركة بين البلدين”، ووجهت “بعدم تكرار تلك الانتهاكات”، مشددة على أن العراق “على أتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الأوضاع الأمنية على الحدود المشتركة”.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت، أمس الأحد، إطلاق عملية “المخلب-النسر” العسكرية شمال العراق ضد تنظيم “حزب العمال الكردستاني”.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …