الرئيسية / أخبار العراق / العراق: المالكي يحذر من الأساليب غير القانونية التي تبعد التظاهرات عن أهدافها

العراق: المالكي يحذر من الأساليب غير القانونية التي تبعد التظاهرات عن أهدافها

الشرق اليوم- حذر الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية في العراق نوري المالكي، من الاساليب غير القانونية التي تبعد التظاهرات الجماهيرية عن أهدافها الوطنية، داعيا الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية إلى تفهم حركة الجماهير.

وقال المالكي في بيان، “مازالت مخاوف عودة الدكتاتورية واساليب حقبة البعث المجرم تضغط على احاسيس الثوار والمجاهدين والمعتقلين والمشردين، بسبب ما كانوا يعانونه من تعذيب وتغييب وسجون قل مثيلها في التاريخ”، مبينا أن “التظاهرات والاحتجاجات ضد محاولات تكرار تلك الحقبة المظلمة والتهاون مع مجرميها تعد تعبيراً واعياً عن الموقف الوطني العراقي”.

وأضاف أن “التظاهر السلمي من أجل المطالب المشروعة أمر أتاحه الدستور العراقي لمن يريد التعبير عن رأيه ويطالب بحقوقه”، مشيرا إلى أنه “لا يسعنا إلا أن ندعم ونقف إلى جانب المتظاهرين السلميين وهم يرفعون رايات الوطن ويدعون الحكومة إلى الالتزام بالدستور والقانون وتطبيق القوانين التي تجرم العهد الإجرامي المباد”.

وأكد المالكي “على ضرورة عدم المساس بحقوق المعذبين والسجناء والمهجرين وثوار الانتفاضة ضد نظام البعث المقبور”، محذرا “من الأساليب غير القانونية التي تبعد التظاهرات الجماهيرية عن أهدافها الوطنية”.

ودعا المالكي “الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية إلى تفهم حركة الجماهير والتعاون معهم والاستجابة لهم في إطار الدستور والقوانين النافذة”.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …