الرئيسية / الرئيسية / سوريا: “قسد” تشيد بالتنسيق العال مع الجيش العراقي لمنع تسلل عناصر “داعش”

سوريا: “قسد” تشيد بالتنسيق العال مع الجيش العراقي لمنع تسلل عناصر “داعش”

الشرق اليوم- كشف القيادي في قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور، عدنان عفرين، اليوم الاثنين، عن نتائج حملة “ردع الإرهاب”، التي بدأت في الـ 4 من حزيران الجاري، للقضاء على خلايا داعش في ريف الحسكة ودير الزور، مبيناً ان هناك تنسيقاً عالياً بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش العراقي في المنطقة الحدودية لمنع تسلل عناصر داعش.

وقال عفرين، إن ” حملة (ردع الإرهاب) في يومها الثالث بمرحلتها الثانية، والعمليات العسكرية مستمرة منذ صباح اليوم دون معوقات، وتمت خلالها مداهمة نقطة تابعة لعناصر داعش”.

وأضاف انه “يوم أمس فقط تمكنت قواتنا من إلقاء القبض على 12 مسلحاً من داعش، وقبلها بيوم اعتقلنا 30 شخصاً بينهم مشتبه بانتمائهم لداعش وآخرين يعملون بشكل رسمي معهم”.

  وأشار عفرين إلى أنه توقعنا انتهاء الحملة بعد أسبوع من انطلاقها، لكن المستجدات على أرض الواقع تشير إلى انها ستطول أكثر، منوهاً إلى “أعداد مسلحو داعش ليست قليلة”.

وبين أن “قواتنا عثرت على أنفاق لعناصر داعش يختبؤون فيها، إلى جانب العديد من الأسلحة الثقيلة والخفيفة”، مبيناً ان “تحركات داعش في الآونة الأخيرة ازدادت في صحراء دير الزور إلى الحدود العراقية”.

وأكد القيادي في قوات سوريا الديمقراطية إلى وجود “تنسيق عال بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش العراقي على الخط الحدودي لضمان عدم فرار داعش إلى الجانب العراقي”.

يشار إلى أنه منذ انطلاق حملة (ردع الإرهاب)، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إلقاء القبض على87 مشتبهاً من تنظيم داعش بحسب وسائل إعلام مقربة من قوات سوريا الديمقراطية.

المصدر: رووداو

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …