الرئيسية / أخبار العراق / العراق: وزير النفط يؤكد حرصه على تنفيذ البرنامج الحكومي وتطوير القطاع النفطي

العراق: وزير النفط يؤكد حرصه على تنفيذ البرنامج الحكومي وتطوير القطاع النفطي

الشرق اليوم- أكد وزير النفط، احسان عبد الجبار، اليوم الأحد، حرصه على تنفيذ جميع الالتزامات التي قطعتها الحكومة الجديدة، بخصوص تطوير وتنمية القطاع النفطي وزيادة الإيرادات المالية المتحققة.

وذكر بيان للوزارة: أن “ذلك جاء خلال مراسيم استلام وتسليم الحقيبة الوزارية، وبحضور وكلاء الوزارة والمدراء العامين للتشكيلات والدوائر النفطية”.

ونقل البيان عن وزير النفط، احسان عبد الجبار، قوله: إن “الوزارة حققت الكثير من الإنجازات المهمة على صعيد الانتاج والتصدير والبنى التحتية خلال الفترة المنصرمة على الرغم من الظروف المالية والاقتصادية”.

وأضاف: أن “الوزارة ماضية في تنفيذ البرنامج الحكومي وخطط تنفيذ المشاريع التطويرية والتنموية بالتعاون مع الشركات العالمية والوطنية المقاولة”، مشيداً في الوقت نفسه “بالجهد الوطني الذي أثبت انه بمستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه ، وأن الوزارة ملتزمة مع الجميع وبما يحقق المصلحة الوطنية”.

وأشاد وزير النفط “بجهود نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط الاسبق، ثامر الغضبان، وادارته للقطاع النفطي ودوره في ترسيخ العمل المؤسسي وفي معالجة وتذليل الكثير من المشاكل الفنية والادارية التي واجهتنا في العمل، نظراً لكفاءته وخبرته الطويلة في القطاع النفطي”.

وتابع أن “الغضبان يعد قامة وطنية تركت بصماتها في تاريخ الصناعة النفطية ،وساهم  بتطوير القطاع النفطي على مدى فترة أكثر من أربعة عقود من العمل المخلص والجاد”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …