The Iraqi parliament votes on the new Iraqi government, headed by Adel Abdul Mahdi, October 24, 2018 in Baghdad. - The Iraqi parliament on Thursday approved 14 new cabinet ministers proposed by prime minister-designate Adel Abdel Mahdi, even as key portfolios such as defence and interior affairs remain unassigned, an official said. A total of 220 lawmakers out of 329 elected in May to a deeply divided parliamant, approved Mahdi's 14 picks, including for the ministries of foreign affairs, finances, and petroleum. (Photo by STR / AFP)
الرئيسية / أخبار العراق / العراق: ماذا حصل في جلسة البرلمان للتصويت على الوزراء الجدد؟

العراق: ماذا حصل في جلسة البرلمان للتصويت على الوزراء الجدد؟

الشرق اليوم- كشف النائب في البرلمان العراقي، مهدي خزعل السويعدي، في تسجيل صوتي، ملابسات ما حدث في جلسة البرلمان الخاصة بالتصويت على الوزراء ال7 الجدد في الكابينة الوزارية.

وقال السويعدي إن ما حصل لم يشهده البرلمان منذ تأسيسه وإلى اليوم، حيث لم تأخذ عملية التصويت على الوزراء أكثر من ٧ دقائق، وأنه لم يكن هناك أي احتساب للأصوات، وهو ما يدعونا للطعن بشرعية هذه الجلسة، والتوجه للقضاء العراقي.

وأضاف: أن هناك بعض المغالطات التي تحدث وتم غض الطرف عن مطالبات النواب باحتساب الأصوات، مشيراً إلى أن وزير الكهرباء لم يحصل سوى على 40 صوتاً،

وتابع السويعدي، بأن هنالك ثلاث وزراء لا يستحقون تسلم أي منصب بالحكومة، ومنهم وزير الخارجية الذي لا يحمل الجنسية العراقية، وهو ما يعتبر كارثة.

وعن وزير النفط، أكد السويعدي أن بملف الوزير 37 ملف فساد، وبدلاً من ذهابه للسجن يكافئ بتسلم وزارة النفط العراقية.

واختتم بأن وزير التجارة، بحقه أكثر من شكوى بقمع “الثورة الشيعية”، واستغرب من موافقة الكتل الشيعية على تعيينه.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …