الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: وزير الدفاع يتراجع عن قرار سحب القوات من العاصمة واشنطن

الولايات المتحدة: وزير الدفاع يتراجع عن قرار سحب القوات من العاصمة واشنطن

الشرق اليوم- تراجع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، عن قرار بسحب قوات الحرس الوطني الأمريكي من العاصمة واشنطن، إثر ازدياد حدة الاحتجاجات على أثر مقتل المواطن، جورج فلويد.

وقالت وكالة أنباء “أسوشيتد برس”، إنه في انعكاس مفاجئ، نقض وزير الدفاع مارك إسبر يوم الأربعاء قرارًا سابقًا لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بإعادة بضع مئات من الجنود إلى قواعدهم من منطقة واشنطن العاصمة، وسط توترات متزايدة مع البيت الأبيض بشأن الرد العسكري على الاحتجاجات.

وقال وزير الجيش رايان مكارثي لوكالة أسوشيتد برس إن الانعكاس جاء بعد أن حضر إسبر اجتماعًا في البيت الأبيض، وبعد مناقشات داخلية أخرى في البنتاغون. ومن غير الواضح ما إذا كان إسبر قد التقى بالرئيس دونالد ترامب.

وقال مكارثي إنه يعتقد أن التغيير قام على ضمان وجود دعم عسكري كاف في المنطقة للرد على أي مشاكل احتجاج إذا لزم الأمر.

وقال مكارثي إنه تلقى إشعارًا بأمر البنتاغون بإرسال حوالي 200 جندي مع قوة الرد السريع 82 المحمولة جواً إلى قواعدها بعد الساعة العاشرة صباح الأربعاء. وبعد ساعات، أخطره البنتاغون بأن إسبر قد عكس القرار.يد.

وتأتي الخطوة لإبقاء القوات في المنطقة، في الوقت الذي يواصل فيه قادة البنتاغون الإصرار على أنهم لا يريدون استخدام قوات الجيش (الخدمة الفعلية) للمساعدة في قمع الاحتجاجات.

وفي وقت سابق من اليوم، قام إسبر بخفض تهديدات ترامب بشأن إرسال قوات “للسيطرة” على الشوارع ، وأبلغ الصحفيين في مؤتمر صحفي في البنتاغون إنه يعارض استخدام القوات العسكرية لإنفاذ القانون في احتواء احتجاجات الشوارع الحالية.

وقال إنه يجب استخدام القوات الفعلية في الولايات المتحدة “فقط في الحالات الأكثر إلحاحًا وأسوأ” ، مضيفًا “نحن لسنا في واحدة من هذه المواقف الآن”.

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …