الرئيسية / أخبار العراق / العراق: تضاعف الإصابات بفيروس كورونا ينذر بانهيار النظام الصحي في البلاد

العراق: تضاعف الإصابات بفيروس كورونا ينذر بانهيار النظام الصحي في البلاد

الشرق اليوم– أكد مدير عام دائرة الصحة العامة، رياض عبدالأمير، في تصريحات لوسائل إعلام رسمية اليوم الخميس، أن الفرق الوزارية لم تجد أي آثار للحظر الشامل في المناطق ذات الإصابات العالية، فيما حذر من انهيار النظام الصحي بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كوورنا.

وقال عبدالأمير، إن “النظام الصحي حاليا، تحت السيطرة لكن لدينا تخوفا من تزايد أعداد الإصابات بشكل تصاعدي يوميا”، داعيا “الجميع إلى المبادرة بخطى سريعة لاحتواء الوباء”.

وأضاف، أن “المواطنين في المناطق الشعبية غير ملتزمين بإجراءات الحظر، غلق الأسواق والمقاهي والمطاعم، علاوة على التجمعات والاختلاط الكبير”، مبينا ان “الأيام المقبلة ستشهد تضاعف أعداد الإصابات، وبما ينذر بانهيار النظام الصحي وعدم القدرة على استيعاب أعداد الإصابات، عندها ستزداد الوفيات”.

وأوضح عبد الأمير، أن الفرق الوزارية المشكلة، لمتابعة إجراءات الحظر، لم تجد أي آثار للحظر الشامل في المناطق ذات الإصابات العالية.

وأشار إلى أنه “عندما تنخفض المعدلات سيتم وضع إجراءات وقائية في كل مرفق من المرافق الحياة، لأن الحياة يجب أن تعود إلى طبيعتها، وفي حال استمر الوباء حتى العام المقبل، سيتم اتخاذ إجراءات احترازية مع مراقبة تامة لها، كأن تكون الصفوف في المدارس، بتباعد التلاميذ ولبس الكمامات واعتماد التدريس الإلكتروني، وكذلك اتخاذ إجراءات في المطارات وباقي المنشآت”.

وأعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل أعلى معدل يومي، للإصابات بفيروس كورونا في البلاد، إذ تم تسجيل 781 إصابة موزعة بواقع بغداد/ الرصافة 262، بغداد/ الكرخ 109، مدينة الطب 66، النجف 19، البصرة 41، السليمانية 46، أربيل 6، دهوك 52، كربلاء 11، كركوك 35، ديالى 8، بابل 33، ميسان 35، الديوانية 7، ذي قار 28، المثنى 18، الانبار 5.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …