الرئيسية / اقتصاد / سعر برميل النفط يتجاوز الـ 40 دولارا

سعر برميل النفط يتجاوز الـ 40 دولارا

الشرق اليوم- تجاوزت أسعار خام برنت العالمي، اليوم الأربعاء، حاجز الـ 40 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ آذار/مارس الماضي.

وأفادت بيانات التداول، بأن أسعار العقود الآجلة على نفط ماركة برنت لشهر آب، ارتفعت بنسبة 1,14 بالمئة إلى 40,08 دولارا للبرميل، لأول مرة منذ 6 آذار الماضي.

كما ارتفعت العقود الآجلة على نفط خام تكساس الوسيط لشهر تموز، بنسبة 1,96 بالمئة، إلى 37,53 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت أمس الثلاثاء، بفعل آمال بأن منتجين رئيسيين للخام سيوافقون على تمديد تخفيضات انتاجية أثناء مؤتمر عبر الفيديو من المتوقع أن يعقد هذا الأسبوع ومع بدء دول وولايات أميركية إعادة فتح الاقتصاد بعد إغلاقات مرتبطة بفيروس كورونا.

وأنهت عقود خام برنت القياس العالمي جلسة التداول أمس مرتفعة 1,25 دولارا، لتسجل عند التسوية 39,57 دولارا للبرميل، وقفزت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1,37 دولارا، لتبلغ عند التسوية 36,81 دولارا للبرميل.

جدير بالذكر ان منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون آخرون للنفط من بينهم روسيا، يشكلون ما يعرف بمجموعة” أوبك+”، يدرسون تمديد تخفيضاتهم الإنتاجية البالغة 9,7 مليون برميل يوميا، أو حوالي 10 بالمئة من الإنتاج العالمي، إلى تموز أو آب أثناء اجتماع من المتوقع أن يعقد يوم الخميس.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني: حركة العصائب تسهم في دعم مسار الدولة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الجمعة، رئيس الاتحاد الوطني …