الرئيسية / أخبار العراق / العراق: توقعات بزيادة عدد الإصابات بكورونا لتسجل 800 حالة يوميا

العراق: توقعات بزيادة عدد الإصابات بكورونا لتسجل 800 حالة يوميا

الشرق اليوم- أكد وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، أنه يتوقع زيادة الإصابات بفيروس كورونا في عموم المحافظات لتصل إلى 800 حالة يوميا، وذلك بعدما سجلت 3 محافظات زيادة في الإصابات مؤخرا.

وقال التميمي، في تصريحات لوسائل إعلام حكومية، اليوم الأربعاء، إن “ﻣﺤﺎﻓﻈﺎت اﻟﺴﻠﻴﻤﺎﻧﻴﺔ، وﻣﻴﺴﺎن، وواﺳﻂ سجلت اﻋﺪاد ﻛﺒﻴﺮة ﻣﻦ اﻻﺻﺎﺑﺎت بكورونا، وﺧﻠﻴﺔ اﻻزﻣﺔ قررت ﺘﺸﺪﻳﺪ ﻋﻠﻰ المنافذ اﻟﺤﺪودﻳﺔ وﻣﺪاﺧﻞ المحافظات ﺑﺴﺒﺐ اﻧﺘﺸﺎره ﺑﺸﻜﻞ ﺳﺮﻳﻊ بين المواطنين”.

وتابع “إننا اليوم نقف فخورين بما نراه أمامنا من دور للملاكات الصحية في خط الصد الاول للوباء، واستنفار الملاكات الصحية في حملات المسح الميداني في جميع مناطق بغداد اسهمت بنجاح السيطرة على الوباء وتحقيق سلامة المواطنين”.

وأضاف ان ” وﻋﻲ المواطنين ﻫﻮ اﻟﺴﻼح اﻷﺳﺎس ﻓﻲ ﻣﻮاﺟﻬﺔ ﻛﻮروﻧﺎ، و ﻟﻸﺳﻒ اﻟﺸﺪﻳﺪ ﻫﻨﺎك ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ اﻟﻼﻣﺒﺎﻻة ﻟﺪى اﻟﺒﻌﺾ وﺧﺎﺻﺔ ﻓﻲ المناطق اﻟﺸﻌﺒﻴﺔ اﻟﺒﺴﻴﻄﺔ ﻣﺎ ﺟﻌﻞ ﺣﺠﻢ اﻹﺻﺎﺑﺎت ﺗﺴﺠﻞ ارﻗﺎﻣﺎ ﻛﺒﻴﺮة ﺟﺪا ﻓﻴﻬﺎ، ووﺟﻮد ﺣﺎﻟﺔ ﺗﻬﺎون وﻣﺠﺎﻣﻠﺔ واﺿﺤﺔ ﺗﺤﺼﻞ ﻫﻨﺎ وﻫﻨﺎك ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻖ إﺟﺮاءات اﻟﺤﻈﺮ وﻣﻨﻊ اﻟﺘﺠﻤﻌﺎت”.

وأوضح التميمي، انه “يتوقع زيادة الحالات بين 600 – 800 اصابة يوميا”، لافتا إلى أن “مشكلتنا تكمن في قلة الوعي لدى بعض المواطنين، وان ارتفاع معدل الإصابات يندرج في عدة مجالات من بينها زيادة عمليات الفحص الميداني واجراء التحاليل”.

واكد ان “ﻫﺬا اﻟﺠﺎﻧﺐ ﻻ ﻳﻌﻨﻲ أن ﻫﻨﺎك ﺣﺎﻟﺔ اﺳﺘﻘﺮار وﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺧﻮف، ﺑﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻜﺲ ﻓﺎن ﻫﺬا اﻷﻣﺮ ﻳﻨﺒﻐﻲ أن ﻳﺪﻓﻌﻨﺎ ﺑﺎﺗﺨﺎذ اﺟﺮاءات ﺟﺪﻳﺪة ﺗﺤﺪ ﻣﻦ ﺣﺠﻢ اﻹﺻﺎﺑﺎت ﻗﺒﻞ وﻗﻮﻋﻬﺎ وﻟﻴﺲ اﻛﺘﺸﺎﻓﻬﺎ ﺑﻌﺪ وﻗﻮﻋﻬﺎ”.

وتأتي تصريحات التميمي، بعد إعلان وزارة الصحة أمس الثلاثاء، عن تسجيل قفزة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت 519 حالة في عموم العراق، إضافة إلى تسجيل 20 حالة وفاة.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …