الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: استدعاء ما يماثل عدد القوات المتواجدة في العراق وسوريا وأفغانستان… مع توسع الاحتجاجات

الولايات المتحدة: استدعاء ما يماثل عدد القوات المتواجدة في العراق وسوريا وأفغانستان… مع توسع الاحتجاجات

الشرق اليوم- أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن واشنطن قامت باستدعاء أكثر من 17 ألف جندي من الحرس الوطني الأمريكي، لمكافحة الشغب وأعمال السلب والنهب التي تشهدها أغلب المدن على هامش المظاهرات المنددة بمقتل الأميركي من أصول إفريقية جورج فلويد.

وذكرت تلك الوسائل في تقارير نشرت أمس الاثنين، أن العدد الذي تم استدعائه من قوات الحرس الوطني الأميركي والذي تم نشره في 24 ولاية أميركية مؤخرا، يمثل تقريبا عدد القوات الأميركية الفاعلة المنتشرة في العراق وسوريا وأفغانستان.

وأوضحت انه خلال الساعات الماضية استعانت أكثر من نصف الولايات الأميركية بأفراد الحرس لكبح الاضطرابات ومكافحة أعمال الشغب، في مقدمتها أريزونا وألاسكا وكاليفورنيا وكولورادو وفلوريدا وجورجيا وإلينوي وإنديانا وكنتاكي وميشيغان ومينيسوتا ونورث كارولينا ونيفادا وأوهايو وبنسلفانيا وساوث كارولينا وداكوتا الجنوبية وتينيسي وتكساس ويوتا وفرجينيا وواشنطن وويسكونسن.

وتابعت انه إضافة إلى ذلك، يشارك حوالي 45 ألف من أعضاء الحرس الوطني في محاربة فيروس كورونا في جميع الولايات الخمسين وثلاثة أقاليم، وبذلك يصل العدد الإجمالي لجنود وطاقم الحرس الوطني المنشط إلى أكثر من 66 ألف .

واستعان حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب، بما يصل إلى 3000 جندي من الحرس الوطني يوم السبت الماضي حيث كتب على “تويتر” “هؤلاء الجنود مدربون تدريبا عاليا سيشاركون في إنفاذ القانون للحفاظ على السلام وحماية الجورجيين في كل ركن من أركان دولتنا العظيمة”.

من جانبه أفاد متحدث باسم “تويتر” أنه تم تعليق حساب “تويتر” ينتمي إلى منظمة “أنتيفا” يشجع خطاب العنف والكراهية على هامش الاحتجاجات المستمرة في الولايات المتحدة منذ 7 أيام، وقال المتحدث إن الحساب انتهك سياسة الموقع وسياسة البريد العشوائي، وتحديدا عبر إنشاء حسابات وهمية، مؤكدا أن تغريداته تحرض على العنف.

ومع اندلاع الاحتجاجات في ولايات متعددة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ليلة الأحد، نشر حساب جديد على تويتر يدعى “@ANTIFA_US” تغريدة قائلا: “الليلة الليلة أيها الرفاق ننتقل إلى المدينة.. الخوذ البيضاء.. نأخذ كل ما لدينا”، مرفقة بصورة لقبضة يد بنية اللون.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، انتقد حركة “أنتيفا” ووصفها بـ”الإرهابية”، وأكد أنها تقف وراء أعمال العنف وتدمير الممتلكات التي وقعت على هامش الاحتجاجات.

شاهد أيضاً

حدود “خلاف” بايدن ــ نتنياهو… فوق أنقاض رفح

بقلم: إياد أبو شقرا- الشرق الأوسطالشرق اليوم– ما زلتُ حائراً في تقدير قرار الرئيس الأميركي …