الرئيسية / أخبار العراق / العراق: أربيل ستشارك في الحوار الاستراتيجي بين واشنطن وبغداد

العراق: أربيل ستشارك في الحوار الاستراتيجي بين واشنطن وبغداد

الشرق اليوم- أكد السفير الأمريكي لدى بغداد، ماثيو تولر، خلال لقائه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، مشاركة إقليم كردستان في الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الإقليم في بيان، ان الأخير استقبل السفير الأميركي بحضور القنصل العام الأميركي في أربيل ستيفن فاغن، وبحث الجانبان آخر تطورات الوضع في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة.

وأضاف البيان أن ” السفير الأميركي شدد على أهمية الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق والذي من المقرر أن ينطلق الشهر الجاري”، مبينا ان “إقليم كوردستان سيشارك فيه وسيكون جزءا منه”.

وأوضح تولر، قائلا “نبذل كل ما في وسعنا من أجل مساعدة العراق وإقليم كوردستان، وخصوصا في تجاوز الظرف الاقتصادي العصيب الحالي نتيجة تبعات فيروس كورونا”.

بدوره، شدد بارزاني، على أهمية مشاركة إقليم كوردستان في الحوار الاستراتيجي المزمع بين الولايات المتحدة والعراق، وأكد على ضرورة أن تصب نتائجه في المصلحة العامة لمكونات العراق كافة.

ومن المقرر أن ينطلق الحوار الاستراتيجي منتصف الشهر الجاري، حيث بحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الشهر الماضي، الاستعدادات للبدء بالحوار، وذلك مكالمة هاتفية أجراها الكاظمي مع بومبيو.

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …