الرئيسية / أخبار العراق / العراق: خلية الأزمة ترجح ازدياد الإصابات بفيروس كورونا

العراق: خلية الأزمة ترجح ازدياد الإصابات بفيروس كورونا

الشرق اليوم– نفت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، الأنباء المتداولة بشأن حجر المصابين بفيروس كورونا في منازلهم لعدم وجود أسرة كافية في المستشفيات، فيما توقعت خلية الازمة أن تشهد الايام المقبلة زيادة في أعداد المصابين بالمرض”.

وقال وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، إن “حظر التجوال الشامل سيكون مشددا، وسترافقه جهود مضاعفة للفحص الوبائي الميداني وحملات للتوعية”، مثنيا على جهود جميع وسائل الاعلام باعتبارها “الظهير القوي للجيش الابيض في مواجهة الجائحة من خلال ترسيخ الوعي لدى المواطن”.

وأشار التميمي الى أن “الوزارة أصدرت مجموعة اجراءات جديدة تنفذها مع اجراءات الحظر الصحي، منها دعوة وسائل الاعلام والفضائيات العراقية الى تخصيص ما لا يقل عن 25% من بثها اليومي للتوعية الصحية بشأن الفيروس، فضلا عن اعتماد الاخبار الصادرة من المصادر الرسمية فقط، والابتعاد عن الاخبار المضللة للواقع، علاوة على اشراك ملاكات الوزارة في سيطرات مداخل ومخارج المدن، فضلا عن نقاط التفتيش التي تطبق الحظر الصحي داخل بغداد والمحافظات، وضرورة الزام الانشطة التجارية واصحاب المواد الغذائية باتباع الارشادات الصحية الوقائية التي عممتها الوزارة عليهم”.

بدوره كشف مدير عام الصحة العامة، رياض الحلفي، عن أن “الوزارة تحجر كل من تثبت اصابته بفيروس كورونا في المستشفيات المخصصة”، نافيا ما تم تداوله من شائعات بحجر المصابين في المنازل.

المصدر: جريدة الصباح

من جانبه، قال الناطق الرسمي لخلية الأزمة النيابية فالح الزيادي، إن “عدم اكتراث المواطنين وعدم ضبط سلوكياتهم والالتزام بالإجراءات الوقائية، وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي، كلها عوامل ساعدت في ظهور موجة ثانية للمرض وزيادة عدد الاصابات بشكل غير مسبوق، ونتوقع أن تشهد الأيام المقبلة زيادة في أعداد المصابين بالمرض”.

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: معبر كرم أبو سالم سيعاد افتتاحه اليوم الأربعاء

الشرق اليوم- أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أنه جرى إبلاغ الولايات المتحدة …