الرئيسية / أخبار العراق / العراق: إقليم كردستان يعلن فرض حظر التجوال الشامل

العراق: إقليم كردستان يعلن فرض حظر التجوال الشامل

الشرق اليوم- أعلنت وزارة داخلية إقليم كردستان، في بيان اليوم الاثنين، أنها قررت وبعد استشارة رئيس الحكومة ونائبه ووزير الصحة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وحماية الأمن الصحي، “منع التنقل بين كل محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان المستقلتين بشكل تام اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من ليلة الأحد على الإثنين، وحتى منتصف ليلة 6 حزيران 2020، ومحاسبة كل من يخالف هذا القرار”. 

 واضاف البيان أنه تقرر “فرض الحظر الشامل للتجوال للمشاة والسيارات بالكامل داخل كل المحافظات والإدارات المستقلة من الساعة السادسة من مساء 1/6/2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 6/6/2020، وستتم معاقبة كل السائقين والمارة الذين يخالفون قرار الحظر”. 

وأعلن اقليم كردستان، الاحد، تسجيل 101 اصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة السليمانية، في اكبر حصيلة يومية منذ تفشي الفيروس في اذار الماضي. 

وقالت صحة السليمانية في بيان، إنه “خلال عملية الفحص الخاصة بفيروس كورونا تم تشخيص 101 إصابة في السليمانية في حصيلة هي الاكبر”.   

وأوضحت، أن “الاصابات هي لرجال ونساء وشباب وشابات بمختلف الاعمار، ستة مصابين ملامسين لمصابين سابقين واثنين منهم لهما سابقة سفر و93 مصابا ظهرت عليهم اعراض المرض وتم اجراء الفحص لهم وكانت النتائج ايجابية”.   

وتوزعت الاصابات الجديدة كالاتي:   

51 لاشخاص من سكنة قضاء پينجوین، 42 من سكنة مدينة السليمانية، ثلاث بمدينة وارماوە، بينما توزعت إصابة واحدة لاشخاص من سكنة، کلار، قضاء کفري، قضاء خانقین، محافظة حلبجة، وإصابة لشخص من سكنة بغداد.   

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …