الرئيسية / اقتصاد / اعتراضات بين منتجي النفط على دعوات لتعديل اتفاق “أوبك +”

اعتراضات بين منتجي النفط على دعوات لتعديل اتفاق “أوبك +”

الشرق اليوم- كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، أن معظم دول تحالف “أوبك +” تريد الحفاظ على شروط اتفاق الشهر الماضي، وخفض إنتاج النفط بمقدار 7.7 مليون برميل يوميًا بدءًا من يوليو/ تموز، لكن هناك بعض الاعتراضات.

وتخطط دول “أوبك +” لعقد مؤتمر فيديو لمدة يومين في التاسع والعاشر من يونيو/ حزيران لمناقشة وضع سوق الطاقة والنتائج الأولية للاتفاق.

لكن قبل ذلك، في الثامن من الشهر نفسه، ستجري لجنة المراقبة الوزارية للتحالف محادثات. لا يستبعد بعض أعضاء التحالف إمكانية تغيير معايير خفض النفط، وخاصة تلك المتعلقة بالفترة التي تبدأ في يوليو/ تموز، خلال هذه المحادثات.

وقال المصدر المشارك في المحادثات إن “الوضع على النحو التالي؛ تعتقد معظم الوفود أن شروط الصفقة يجب أن تبقى دون تغيير ويجب تخفيض الإنتاج بمقدار 7.7 مليون برميل يوميا ابتداء من يوليو/ تموز”.

وتابع: “لكن هناك اعتراضات، ولا يوجد قرار مشترك حتى الآن. قيادة أوبك تتواصل حاليا مع المندوبين بشأن الأمر. القرار سيتخذ في الاجتماع”.

وأكد المصدر أن النتائج الأولية للصفقة الجديدة ستناقش في محادثات يونيو/ حزيران، مضيفًا أن “السوق تتفاعل بشكل إيجابي، لكن المخاطر ما زالت قائمة، حيث يظل وضع فيروس كورونا غير واضح”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …