الرئيسية / اقتصاد / بريطانيا: طلبات إعانة البطالة تقفز بنحو 70% خلال شهر أبريل الماضي

بريطانيا: طلبات إعانة البطالة تقفز بنحو 70% خلال شهر أبريل الماضي

الشرق اليوم- ارتفع عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلب للحصول على إعانة بطالة في المملكة المتحدة بوتيرة قياسية وبنحو 70% في الشهر الماضي، بفعل فقدان الوظائف الناجم عن تفشي وباء كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في المملكة المتحدة، أن عدد طلبات إعانة البطالة ارتفع بنحو 856.5 ألف طلب في شهر أبريل ليصل إلى 2.097 مليون طلب. ويعني ذلك زيادة شهرية في طلبات إعانة البطالة من جانب البريطانيين حوالي 69.1% ، وهي أكبر وتيرة صعود شهري منذ بدء رصد السجلات في المملكة المتحدة عام 1971. وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن طلبات إعانة البطالة في بريطانيا سوف ترتفع بنحو 675 ألف طلب في الشهر المنقضي.

وعلى صعيد آخر، فإن معدل التشغيل في المملكة المتحدة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي بلغ 67.6% بزيادة 0.6% عند المقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. أما معدل البطالة في المملكة المتحدة فبلغ 3.9% في الفترة من يناير وحتى نهاية مارس الماضي، بارتفاع 0.1% عن القراءة المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي. وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يصعد معدل البطالة إلى 4.4% بنهاية الربع الماضي.

وتشير البيانات إلى أن متوسط دخل الفرد في الأسبوع، والذي يتضمن العلاوات، زاد بنحو 2.4% خلال الربع الأول على أساس سنوي مقارنة مع التوقعات البالغة زيادة 2.7% في حين أن متوسط دخل الفرد في الأسبوع، والذي يأخذ في الاعتبار استثناء العلاوات، فشهد زيادة بنحو 2.7% خلال الربع الماضي.

شاهد أيضاً

العراق يوقع عقداً مع ائتلاف صيني لتطوير حقل المنصورية الغازي

الشرق اليوم– وقعت وزارة النفط العراقية، أمس الاثنين، عقداً بالأحرف الأولى مع ائتلاف شركتين صينيتين …