الرئيسية / اقتصاد / أميركا تتصدر قائمة الأكثر جذباً لاستثمارات الطاقة المتجددة

أميركا تتصدر قائمة الأكثر جذباً لاستثمارات الطاقة المتجددة

الشرق اليوم- تفوقت الولايات المتحدة على الصين في قائمة الدول الأكثر جاذبية لاستثمارات الطاقة المتجددة، مع توقعات بتعاف قطاع الطاقة النظيفة من أزمة جائحة كورونا.

وكشف تقرير شركة الاستشارات ” إرنست ويونج” لأفضل 40 سوقًا للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم، تصدر فيه الولايات المتحدة للقائمة للمرة الأولى منذ عام 2016.

وأرجع التقرير تفوق الولايات المتحدة إلى تمديد قصير الآجل لائتمان ضريبة الإنتاج لمشاريع إنتاج الطاقة من الرياح وخطط لاستثمار 57 مليار دولار للإنشاء ما يصل إلى 30 جيجا وات من طاقة الرياح البحرية بحلول عام 2030. وتحتاج مشاريع الرياح التي بدأت الولايات المتحدة بنائها عام 2016 إلى أن تكون جاهزة للعمل بحلول نهاية العام الجاري للتأهل للحصول على الائتمان الضريبي.

وعلى الجانب الأخر، تباطؤ صعود الصين في مجال مصادر الطاقة المتجددة مع سعي الحكومة لفصل السوق عن الاعتماد على الإعانات الحكومية، بالإضافة إلى ضربة وباء كورونا.
وحلت فرنسا في المرتبة الثالثة تليها النمسا وألمانيا وبريطانيا، بينما تراجعت الهند إلى المركز السابع، بعد أن احتلت المركز الثالث عام 2019.

وقال التقرير إنه على الرغم من التأخير في بعض المشاريع بسبب مشكلات لوجستية وسط انتشار الكورونا، فمن المتوقع أن ينتعش قطاع الطاقة المتجددة العالمي بسرعة حيث لا تزال الدوافع طويلة الآجل للاستثمار قوية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …