الرئيسية / أخبار العراق / العراق: إقليم كردستان يرد على كتاب الامانة العامة

العراق: إقليم كردستان يرد على كتاب الامانة العامة

الشرق اليوم- أكدت حكومة إقليم كردستان، أمس الاثنين (18 أيار 2020)، في معرض ردها على كتاب بغداد، بشأن رواتب الموظفين، أن التفاهم بين أربيل وبغداد لا يتوقف على خطاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وأن لدينا تفاهم مع الكاظمي بهذا الخصوص.

ونقل عن المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، جوتيار عادل، قوله: إن “الكتاب الذي تم إرساله في الـخامس من الشهر الجاري، لا يعكس رأي مصطفى الكاظمي”، وإن “التفاهم بين إقليم كردستان وبغداد غير متوقف على كلام مدير عام”.

ويمثل موقف المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان تحديا علنيا للسلطات الاتحادية، وقرارات المؤسسات الاتحادية عبر محاولة خطاب الاقليم ودوائره شخصنة الخطاب.

وبشأن حكومة مصطفى الكاظمي، أشار عادل إلى أنه “يوجد تفاهم جيد بين إقليم كردستان، والحكومة الجديدة على وجه الخصوص”، من دون ان يبين تفاصيل هذا التفاهم.

وشدد عادل، على “التزام أربيل بإرسال 250 ألف برميل من النفط، بحسب المتفق نهاية 2019، وعلى بغداد بالمقابل إرسال المستحقات المالية”.

وأشارت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في كتاب موجه الى حكومة الاقليم بخصوص إطلاق تمويل رواتب كردستان، انه لم يجر الاتفاق بين ممثلي أمانة مجلس الوزراء وزارة المالية ووفد الاقليم الذي زار بغداد مؤخراً على ايقاف نفاذ كتاب الأمانة المؤرخ في 16 نيسان 2020 القضائي بإيقاف التمويل بل تضمن طلب ممثل وزارة المالية الاتحادي إطلاق رواتب الاقليم لشهر نيسان فقط.

المصدر: موازين

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …