الرئيسية / أخبار العراق / العراق: أمانة الوزراء تبلغ إقليم كردستان بأن بغداد ليس من واجبها تأمين رواتب موظفي الإقليم

العراق: أمانة الوزراء تبلغ إقليم كردستان بأن بغداد ليس من واجبها تأمين رواتب موظفي الإقليم

الشرق اليوم- أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إيقاف رواتب موظفي اقليم كردستان.

وأشارت الأمانة في كتاب موجه الى حكومة الاقليم بخصوص إطلاق تمويل رواتب كردستان، أنه لم يجر الاتفاق بين ممثلي أمانة مجلس الوزراء وزارة المالية ووفد الإقليم الذي زار بغداد مؤخراً، على ايقاف نفاذ كتاب الأمانة المؤرخ في 16 نيسان 2020 القضائي بإيقاف التمويل بل تضمن طلب ممثل وزارة المالية الاتحادي إطلاق رواتب الاقليم لشهر نيسان فقط.

وكان ممثل حكومة إقليم كردستان لدى بغداد، فارس عيسى، أعلن أمس الاثنين، عن وجود اتصالات متواصلة بين رئيس حكومة الاقليم، مسرور بارزاني، ورئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لحل مشكلة رواتب موظفي الاقليم.

وقال عيسى: “يفترض أن يتم صرف رواتب موظفي إقليم كردستان، خلال الأيام المقبلة، بعد حل الاشكال القانوني بهذا الموضوع حسب رأي بغداد، ونحن متفائلون بالحوارات والاتصالات التي تجري بين بغداد وأربيل”.

وأعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأحد الماضي، أن وفدا من إقليم كردستان سيتوجه خلال هذا الاسبوع لزيارة بغداد لحسم عدة ملفات أبرزها الموازنة العامة والرواتب.

وكان وفد حكومة اقليم كردستان اجرى جولتين من المباحثات مع الحكومة الاتحادية خلال الشهر المنصرم وبداية الشهر الجاري، فضلاً عن مشاورات مع قادة ومسؤولي الأحزاب السياسية بشأن حل الخلافات العالقة بين بغداد وأربيل.

وجاءت الزيارة بعد أيام من قطع الحكومة رواتب موظفي إقليم كردستان بعدما قالت: إن الإقليم لم يف بالتزاماته في الميزانية المالية المتمثلة بتسليم 250 ألف برميل نفط يوميا للحكومة الاتحادية.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …