TRIPOLI, LIBYA - APRIL 22: Libya's UN-recognized Government of National Accord (GNA) forces attack the militias of renegade general Khalifa Haftar as they launch an operation in Tripoli, Libya on April 22, 2020. GNA forces launched an offensive against Haftar's militia in the Al-Khallatat area, the south of the capital Tripoli. (Photo by Hazem Turkia/Anadolu Agency via Getty Images)
الرئيسية / الرئيسية / ليبيا: قوات حكومة الوفاق تسيطر على قاعدة الوطية الجوية

ليبيا: قوات حكومة الوفاق تسيطر على قاعدة الوطية الجوية

الشرق اليوم- أعنلت حكومة الوفاق الوطني الليبية أن قواتها انتزعت، صباح اليوم الاثنين، قاعدة الوطية الجوية من قبضة قوات الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر.

ونقلت مواقع إخبارية محلية عن أسامة الجويلي، القائد العسكري التابع للوفاق، تأكيده أن قواته سيطرت على قاعدة الوطية الجوية في إطار عمليتها المسماة “عاصفة السلام”.

إلى ذلك، أقرت مواقع إخبارية مناصرة لقوات حفتر بسيطرة قوات الوفاق على قاعدة الوطية الجوية، مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني انسحبت قبل فجر اليوم، ودخلت القوات التابعة لحكومة الوفاق القاعدة الجوية من دون قتال.

وفي وقت لاحق، نقلت صحيفة المرصد الليبية عن مصادر عسكرية أن مجموعات مسلحة من مدن الزاوية ومصراتة وزوارة دخلت قاعدة الوطية الجوية “عقبة بن نافع”، بعد تعرضها لأكثر من 100 غارة جوية “تركية” في غضون أيام، مضيفة أن القوات التابعة للجيش انسحبت بعتادها في ساعات الصباح الأولى.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …