الرئيسية / اقتصاد / السعودية: الصندوق السيادي يشتري حصص أقلية في “Citi Group” و”Boeing” و”Facebook”

السعودية: الصندوق السيادي يشتري حصص أقلية في “Citi Group” و”Boeing” و”Facebook”

الشرق اليوم- أظهر إفصاح لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي للمملكة، اشترى حصص أقلية في شركات أمريكية كبرى منها “بوينج” و”فيسبوك” و”سيتي جروب”.

ويدير الصندوق أصولا بأكثر من 300 مليار دولار، ويشتري حصص أقلية في شركات في أنحاء العالم مستغلا ضعف السوق في أعقاب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويبين الإفصاح الذي نُشر الجمعة أن الصندوق اشترى حصة تبلغ قيمتها 713.7 مليون دولار في “بوينج” وحصة تقدر بنحو 522 مليون دولار في “سيتي جروب” وأخرى بقيمة 522 مليون دولار أيضا في “فيسبوك” وحصة قيمتها 495.8 مليون دولار في “ديزني” وبقيمة 487.6 مليون دولار في “بنك أوف أمريكا”. وأظهر الإفصاح أن للصندوق السيادي السعودي حصة قيمتها 514 مليون دولار تقريبا في “ماريوت” وحصة صغيرة في “بركشاير هاثاواي”، وحصة بنحو 827.7 مليون دولار في شركة “بي.بي” النفطية التي لها شهادات إيداع أمريكية مدرجة في الولايات المتحدة.

وفي الشهر الماضي، قال مدير الصندوق ياسر الرميان إن صندوق الاستثمارات العامة يتفقد فرصا للاستثمار في مجالات مثل الطيران والنفط والغاز والترفيه، مشيرا إلى أن فرصا استثمارية عديدة ستنشأ فور انقضاء أزمة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …