FILE PHOTO: The sun sets behind a crude oil pump jack on a drill pad in the Permian Basin in Loving County, Texas, U.S. November 24, 2019. REUTERS/Angus Mordant/File Photo
الرئيسية / الرئيسية / التقرير اليومي للأسواق المالية

التقرير اليومي للأسواق المالية

الأسواق الأمريكية ترتفع بالختام لكنها تسجل أكبر خسائر أسبوعية منذ مارس

الشرق اليوم- ارتفعت الأسهم الأمريكية خلال تداولات الجمعة الموافق 15 من مايو بعد جلسة متذبذبة محت خلالها خسائرها وتحولت إلى الصعود، وجاء هذا الارتفاع مدعوماً بقطاع الطاقة الذي انتعش بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط، لكن المؤشرات الرئيسية سجلت أكبر خسائر أسبوعية منذ العشرين من مارس. وقد تم تسجيل الخسائر الأسبوعية وسط البيانات الاقتصادية السلبية وزيادة التوترات بين أميركا و الصين. وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الخدمات الإستهلاكية، المواد الأساسية والخدمات الصحية.

وكانت “Wall Street” قد  تراجعت خلال التعاملات بعد بيانات اقتصادية كشف عن هبوط مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة على الإطلاق، كما تراجع النشاط الصناعي في نيويورك بشكل حاد خلال الشهر الجاري ولكن بأقل من التقديرات. كما تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 101 عام خلال الشهر الماضي، في حين كشفت بيانات أخرى عن ارتفاع معنويات المستهلكين الأمريكيين بعكس التوقعات.

ووسط استمرار تفشي جائحة كورونا، تتصاعد التوترات بين واشنطن وبكين مرة أخرى مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه محبط للغاية من الصين مع مواصله اتهامه للصين بأنها السبب في تفشي الجائحة الذي أودى بحياة ما يزيد عن 302 ألف شخص عالمياً بينما قالت وزارة الخارجية في الصين أن الولايات المتحدة بحاجة إلى التعاون مع بكين من أجل تحقيق علاقة مستمرة، بعد أن قال ترامب أنه قد يقطع العلاقات مع بكين.

أما بالنظر الى تداولات يوم الجمعة ، فجاء الارتفاع بسبب بيانات ثقة المستهلك الأمريكي، والتي جاءت أفضل من المتوقع ، حيث ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين الصادر من جامعة ميشيغان بشكل أعلى من المتوقع خلال شهر مايو، الأمر الذي أوضح تحسن أوضاع المستهلكين المالية ، مما عزز مواقف الشراء لهذا اليوم.

وقال كبير استراتيجي السواق في “CUNA Mutual Group”، سكوت كناب: أنه بالنظر الى مقدار عدم اليقين بشأن الأزمة التي لا تزال تلوح في الأفق، يجب علينا أن لا نتفاجئ بالانتكاسات التي شهدناها في الأسواق خلال الأسبوع الماضي.

وانخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية الشهرية بنحو 16.4% خلال شهر أبريل، وهو رقم قياسي وبعكس توقعات المحللين التي كانت عند 12.3%. كما انخفضت مبيعات التجزئة الأساسية – التي تستثني مبيعات السيارات والغاز والمواد الغذائية ومواد البناء – بنسبة 15.3%. لكن الأسواق تراجعت في البداية بسبب هذه البيانات ، وتم بعد ذلك تجاهل البيانات لتعود الأسواق في الارتفاع.

وتحركت إدارة ترامب لمنع شحنات أشباه الموصلات الى شركة “هواوي” الصينية. وقالت وزارة التجارة الأمريكية : أنها ستستهدف بشكل استراتيجي اقتناء “هواوي” لأشباه الموصلات التي هي نتاج مباشر لبعض البرامج والتكنولوجيا الأمريكية. وفي الوقت نفسه ، نشر رئيس التحرير الصيني في “جلوبال تايمز”، هو شي جين، أن الصين ستقيد أو ستتحقق من الشركات الأمريكية بما في ذلك Qualcomm” و”Cisco System” و”Apple” إذا اتخذت الولايات المتحدة المزيد من الإجراءات لمنع سلسلة التوريد الخاصة بشركة “هواوي”. وبعد هذا التصريح انخفضت أسهم الشركات المصنعة لأشباه الموصلات ، كما انخفاضت أسهم شركة “Apple” بنسبة 0.5% وأسهم شركة “Qualcomm” بنحو 5.1%

وبالنظر الى إغلاقات الأسهم في نيويورك، أغلق مؤشر “داوجونز” الصناعي على ارتفاع عند 0.25%، كما تسلق مؤشر “ستاندرد آند بور 500 ” بنحو 0.39% ومؤشر ناسداك عزز مكانته عند 0.79%.

ومن بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر “داو جونز” الصناعي، برز سهم شركة “Walt Disney” الذي ارتفعت قيمته بنسبة 2.96% أو 3.14 نقطة وبلغ سعره 109.05 دولار عند الإغلاق. في المقابل،كما واصل سهم شركة “Home Depot” ارتفاعه عند 2.07% أو 4.85 نقطة وأغلق عند سعر 239.33 دولار، في حين سهم “Walmart” زاد بنحو 2.04% أو 2.52 نقطة وبسعر 125.94 عند نهاية الجلسة. أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات للمؤشر المشار إليه، فقد أغلق سهم “Raytheon Technologies Corp” منخفضا عند 2.10% أو 1.13 نقطة وتداول عند مستويات 52.73 دولار عند الاغلاق. سهم شركة “Boeing Co” تراجع بمقدار 2.06% أو 2.52 نقطة عند سعر 120.00 دولار، أما سهم شركة “American Express” فقد أغلق على هبوط عند 1.90% أو 1.59 نقطة بسعر 82.22 دولار.

وكان الاداء الافضل في مؤشر “ستاندرد آند بور 500 ” قد سجله سهم “Royal Caribbean”  الذي ارتفع بمقدار 6.54% عند سعر 37.45 دولار، وسهم “Gap Inc” هو الآخر واصل ارتفاعه عند 6.00% وأغلق عند مستويات 7.60 دولار، وكذلك سهم شركة ” Macy’s Inc” صعد نحو 5.99% وأنهى تداولاته عند سعر 5.31 دولار. ومن بين الأسهم الأضعف أداءً ، نذكر سهم شركة “Lam Research Corp” الذي سقط بنسبة 6.38% وأغلق جلسته عند سعر 251.84 دولار، سهم “VF Corporation” فقد أيضاً بنسبة 6.28% عند سعر 51.96 دولار، وسهم شركة “Qualcomm” الذي ضعُف بنسبة 5.13% واختتم عند سعر 75.77  دولار في ختام الجلسة البورصة.

وفي نفس السياق، كان الاداء الافضل في مؤشر “ناسداك” قد سجله سهم  Sorrento Therapeutics” ‎، الذي ارتفع بمقدار 158.02% عند سعر 6.76 دولار، سهم شركة “Torchlight Energy Resources” هو الآخر واصل ارتفاعه عند 48.28% وأغلق عند مستويات 0.4300 دولار، وكذلك سهم “Sundial Growers Inc” صعد نحو 42.08% وأنهى تداولاته عند سعر 0.55 دولار ومن بين الأسهم الأضعف أداءً ، نذكر سهم شركة “‎Cassava Sciences Inc” الذي سقط بنسبة 73.86% وأغلق جلسته عند سعر 2.12 دولار، سهم شركة “Creative Realities Inc” الذي فقد 32.79% عند سعر 2.890 دولار، وسهم “Applied DNA Sciences Inc” الذي ضعُف بنسبة 26.96% واختتم عند سعر 11.11 دولار.

وكان عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً في نهاية الجلسة في بورصة نيويورك يتجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض، حيث هنالك 1662 سهم أغلقوا على ارتفاع مقابل 1193 سهم أغلقوا على انخفاض. وأما في بورصة ناسداك، فهنالك 1660 من بين الأسهم عززت مكانتها و 976 تراجعت، بينما 64 من الأسهم حافظت على قيمتها.

سهم شركة “Sorrento Therapeutics” تسلق لأعلى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد أضاف لقيمته 158.02% أو 4.14 نقطة عند سعر 6.76 دولار. وجاء هذا الارتفاع بعد أن صرحت الشركة عن اكتشاف حل يعمل على حماية جسم الإنسان من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ويقوم بطرده من الجسم خلال 4 أيام.

 مؤشر التقلب “Vix 500 ” الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر “ستاندرد آند بور 500” تداول على انخفاض بنسبة 2.21% وأغلق عند سعر 31.89 دولار.

النفط يعوض الخسائر ويرتفع فوق 30 دولار

ارتفعت أسعار النفط بنحو 7% عند تسوية تعاملات يوم الجمعة مع إشارات تعافي الطلب لتتمكن من حصد ثالث مكاسبها الأسبوعية. وكشفت بيانات “بيكر هيوز” عن تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة للأسبوع التاسع على التوالي. وتأتي مكاسب الذهب الأسود وسط إشارات تعافي الطلب على الخام في الصين بعد تخفيف قيود مكافحة تفشي وباء كورونا، الأمر الذي عزز الآمال بأن تخمة المعروض العالمي قد تبدأ في التلاشي.

وأظهرت بيانات صادرة أن استخدام النفط الخام اليومي في الصين تعافى خلال شهر أبريل مع تكثيف مصافي التكرير العمليات. وكانت بيانات أظهرت مؤخراً أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت خلال الأسبوع الماضي للمرة الأولى في 15 أسبوعاً.

كما أن اتفاق تحالف أوبك+ لخفض مستويات الإنتاج النفطي الذي بدأ في بداية هذا الشهر ويستمر بوتيرة تاريخية تبلغ 9.7 مليون برميل يومياً حتى نهاية الشهر القادم يعتبر كذلك بمثابة نقاط إيجابية على جانب العرض.

وقال محللين في “ING Research” ، أن العوامل الأساسية في السوق تتحسن بشكل واضح. لكن يزال الاعتقاد أن الاتجاه الصاعد محدود في المدى القريب بالنظر إلى أننا ما زلنا في بيئة فائضة … هناك الكثير من المخزون للسوق ليتم استهلاكه.

كما قالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع انخفاض مخزونات الخام بنحو 5.5 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام الجاري. واضافة إدارة معلومات الطاقة ، إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت للمرة الأولى منذ 15 أسبوعًا. وبالتالي ستعزز تخفيضات الانتاج الاتجاه نحو انخفاض المخزونات، ولكن من غير المحتمل أن يشهد الخام الأمريكي مكاسب قوية.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو إلى مستوى 29.43 دولار للبرميل بزيادة تتجاوز 6.8%، ليسجل مكاسب أسبوعية بنحو 19% وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر العقود المستقبلية لخام برنت تسليم شهر يوليو بنحو 4.2% ليصل إلى 32.45 دولار للبرميل.

الأسهم الأوروبية تسجل خسائر أسبوعية بنحو 3.7%

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات مع ترقب المستثمرون جهود إعادة فتح الاقتصاد ورغم البيانات سلبية، لكنها سجلت خسائر أسبوعية بأكثر من 3.5 بالمائة. وارتفعت أسهم الموارد الأساسية بنحو 3% لتقود مكاسب البورصات الأوروبية، في حين هبط قطاع التجزئة بنحو 0.4%.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم أن اقتصاد ألمانيا انكمش بنحو 2.2% خلال أول ثلاثة أشهر من هذا العام ليدخل في حالة ركود. كما انكمش اقتصاد منطقة اليورو بوتيرة قياسية بلغت 3.8% خلال القراءة الثانية للربع الأول من العام الجاري.

وبالنسبة لتطورات فيروس “كورونا”، ذكر معهد “روبرت كوخ” للسيطرة على الأمراض  أن معدل انتقال الفيروس المميت ظل مستقراً في ألمانيا بعد أولى خطوات تخفيف إجراءات الإغلاق.

وسجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية خسائر أسبوعية مع مخاوف موجة جديدة لجائحة كورونا. وعند الختام، ارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.5%  إلى 328.2 نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بأكثر من 3.7%. كما صعد المؤشر البريطاني “فوتسي” بنحو 1% مسجلاً 5799.7 نقطة، بينما فقد 2.3% من قيمته خلال الأسبوع الجاري.

في حين شهد المؤشر الألماني “داكس” ارتفاعاً بنحو 1.2% إلى مستوى 10465.1 نقطة،  لكن سجل خسائر أسبوعية بلغت 4%. كما زاد المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 0.1% ليسجل 4277.6 نقطة، لكنه تراجع بحوالي 6% خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

وبحلول الساعة 4:10 مساءَ بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 1.0822 دولار.

أكثر الأسهم المتحركة في السوق الأوروبي:

قفزت أسهم مجموعة “GEA” بأكثر من 9٪ بحلول منتصف الظهيرة بعد أن سجلت شركة تكنولوجيا الأغذية الألمانية أرباحًا قوية في الربع الأول ، بينما ارتفع سهم شركة البناء البريطاني “Hammerson” بنسبة 10٪.

وعلى الطرف الآخر من المؤشر الأوروبي ، كان بائع التجزئة البريطاني “W.H. Smith”  انخفض بنسبة 8.8٪ ، كما وانخفض سهم شركة “LafargeHolcim” السويسرية لمواد البناء بنسبة 6٪.

الذهب يرتفع في نهاية الجلسة ليسجل مكاسب أسبوعية بنحو 42 دولار

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 15 دولاراً عند التسوية  تعاملات يوم الجمعة وذلك بعد بيانات اقتصادية، لتسجل مكاسب أسبوعية تتجاوز 42 دولاراً. ويأتي ارتفاع المعدن الأصفر مع تراجع الدولار قبل أن يتحول إلى الاستقرار خلال التعاملات.

وكشفت بيانات اقتصادية عن هبوط قياسي تجاوز 16% لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، كما تراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي بأكبر وتيرة في 101 عام. وارتفعت حالات مغادرة العمل في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي خلال مارس، في حين تحسنت معنويات المستهلكين الأمريكيين خلال الشهر الحالي بشكل مفاجئ.

واستفاد المعدن الأصفر من تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  إن االجائحة ألقت بظلاله على اتفاقه التجاري مع الصين الموقع في يناير الماضي، مع الإشارة إلى أنه من الممكن قطع العلاقات مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وعلى الصعيد الأسبوعي، حقق المعدن مكاسب بنحو 2.5% أو ما يعادل 42.4 دولار حيث تفاقمت مخاوف المستثمرون من أن التعافي من الركود الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا سيكون أبطأ مما كان متوقعاً وسط الحذر من أن تثير خطوات تخفيف تدابير مكافحة الجائحة موجة ثانية من الإصابات.

وقال محللين في ” Commerzbank” في مذكرة، أنه بالنظر الى كل هذه الفوضى والارتباك، فإنه ليس من المستغرب أن تشهد صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب  مستوى عال من الاهتمام بالشراء دون تغيير، وإذا قفز المضاربين الى الموجة ، فقد نرى الذهب فوق مستويات 1800 دولار للأونصة.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.9% أو ما يعادل 15.40 دولار إلى مستوى 1756.30 دولار للأونصة وهو الأعلى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ منتصف أبريل الماضي. وبحلول الساعة 5:47 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 1.4% إلى 1750.11 دولار للأونصة، رابحاً 19.81 دولار.

وخلال نفس التوقيت، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند 100.444.

الدولار يواصل الخسائر عالمياً عقب البيانات الاقتصادية

واصل الدولار الأمريكي  خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات لكنه يتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية وسط تقلبات الأسواق العالمية بفعل كورونا والتوترات بين واشنطن وبكين. ويأتي أداء الدولار الأمريكي وسط الكشف عن بيانات اقتصادية يغلب عليها الطابع السلبي، حيث تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بوتيرة قياسية بأكثر من 16% خلال الشهر الماضي. كما تراجع الإتتاج الصناعي الأمريكي بأكبر وتيرة شهرية منذ بدء رصد المؤشر قبل 101 عام. في حين ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري بعكس توقعات المحللين.

ويأتي أداء العملة الخضراء وسط خطط وقرارات رفع قيود الإغلاق الوطني في الولايات المتحدة واستئناف الشركات لأعمالها. كما يتزامن مع تحذيرات خبراء الصحة من ظهور موجة أخرى من إصابات كورونا، الذي أصاب أكثر من 4.4 مليون  شخصاً في جميع أنحاء العالم، إذا تم إعادة فتح الاقتصاد في وقت سابق لأوانه.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه محبط للغاية من الصين ولا يُحبذ التحدث مع رئيسها، مع مواصلة اتهامه لبكين بأنها السبب في تفشي الجائحة عالميا، كما قال أن معدل البطالة سيظل فوق مستوى 10 بالمائة حتى نهاية سبتمبر القادم.

وكانت إحدى العوامل المؤثرة و المحركة للدولار ذلك الأسبوع، هو قيام الفدرالي الأمريكي بشراء سندات الشركات المتداولة “ETFs”.

وبحلول الساعة 3:05 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.2% إلى مستوى 1.0823 دولار، بينما استقرت أمام نظيرتها اليابانية مسجلة 107.23 ين. في حين صعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.8% ليسجل 1.2130 دولار، بينما تراجع مقابل العملة السويسرية بنحو 0.07% عند مستوى 0.9724 فرنك.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2%  ليسجل 100.224.

الأسواق الآسيوية تستهل نهاية الأسبوع بمؤشرات خضراء اللون بمجملها

استهلت مؤشرات الأسهم الآسيوية تداولات خامس جلسات الأسبوع على تباين في الأداء مع ارتفاع كل من مؤشرات الأسهم اليابانية، الصينية والاسترالية بالإضافة إلى كل من مؤشر “Hang Seng” لأسهم هونج كونج و”KOSPI” لأسهم كوريا الجنوبية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاديات الآسيوية يوم الجمعة وبالأخص بيانات القطاع الصناعي للصين والتي أظهرت ارتفاعاً لأول مرة في ثلاثة أشهر.

وقد تم متابعة أكبر اقتصاديات آسيا وثاني أكبر اقتصاد في العالم وثاني أكبر دولة صناعية عالمياً بعد الولايات المتحدة كشف المكتب الوطني للإحصاء للصين عن بيانات شهر أبريل مع صدور القراءة السنوية لمؤشر الإنتاج الصناعي والتي أوضحت ارتفاعاً بنسبة 3.9% مقابل تراجع 1.1% في القراءة السنوية السابقة لشهر مارس الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لارتفاع بنحو 1.5%،

وجاء ذلك بالتزامن مع كشف المكتب الوطني للإحصاء الصيني عن القراءة السنوية لمؤشر مبيعات التجزئة والتي عكست تقلص التراجع إلى 7.5% مقابل 15.8% في القراءة السنوية السابقة لشهر مارس، وجاءت هذه القراءة أسوء من التوقعات التي أشارت بتقلص التراجع إلى 5.9%. كما صدرت قراءة معدلات البطالة والتي أظهرت ارتفاعاً إلى 6.0% مقابل 5.9% في مارس، وأسوء من التوقعات التي أشارت لتراجعها إلى 5.8%

وجاء ذلك قبل أن نشهد من قبل الاقتصاد الياباني صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أظهرت اتساع الانكماش إلى 1.5% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر آذار والتوقعات عند 0.9%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته اتساع الانكماش إلى 2.3% مقابل 0.4% في القراءة السنوية السابقة لشهر مارس، وأسوء من التوقعات التي أشارت لاتساع الانكماش إلى 1.4%.

بخلاف ذلك فقد تابعنا أيضا عن الاقتصاد النيوزيلندي الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر قطاع الأعمال التصنيعي لشهر مارس والتي أظهرت انكماشاً إلى ما قيمته 38.0 خلال مارس ،مقابل اتساع عند 53.7 في فبراير الماضي، وجاء ذلك مع صدور قراءة المؤشر ذاته لشهر أبريل والتي أظهرت اتساع الانكماش إلى ما قيمته 26.1 مقابل 38.0 في مارس.

مؤشرات الأسهم اليابانية شهدت ارتفاعاً خلال تداولات الجلسة، حيث ارتفع مؤشر”Topix” الأوسع نطاقاً في اليابان بنسبة 0.35% ليربح 5.08 نقطة ويصل إلى المستوى 1451.63، وارتفع مؤشر”Nikkei 225″ الرئيسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.38% ليربح هو الأخر 76.49 نقطة ويصل إلى المستوى 19991.27.

كما شهدت مؤشرات الأسهم الصينية ارتفاعاً خلال تداولات الجلسة هي الأخرى، حيث ارتفع مؤشر “CSI 300” بنسبة 0.03% ليربح 1.16 نقطة ويصل إلى المستوى 3926.38، وارتفع مؤشر “شنغهاي” بنسبة 0.18% ليربح هو الأخر 5.11 نقطة ويصل إلى المستوى 2875.45.

وبالنظر إلى مؤشر “Hang Seng” لأسهم هونج كونج فشهد ارتفاعاُ بنسبة 0.40% ليربح 95.66 نقطة ويصل إلى المستوى 23925.40، كما ارتفع مؤشر “KOSPI” لأسهم كوريا الجنوبية بنسبة 0.14% ليربح هو الأخر 2.77 نقطة ويصل إلى المستوى 1927.73.

وصولاً إلى مؤشر “NZX 50 ” لأسهم نيوزيلندا والذي تراجع بنسبة 0.32% ليخسر 33.95 نقطة ويصل إلى المستوى 10711.21، من ناحية أخرى يشهد مؤشر”S&P/ASX 200″ لأسهم استراليا ارتفاعاً بنسبة 0.89% ليربح 47.38 نقطة ويصل إلى المستوى 5376.10.

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …