الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مطالبة برلمانية بإضافة هذا البند إلى الموازنة

العراق: مطالبة برلمانية بإضافة هذا البند إلى الموازنة

الشرق اليوم- طالبت النائب، عالية نصيف، اليوم السبت، رئيس الوزراء ووزير المالية واللجنة المالية النيابية بإضافة بند إلى الموازنة تحت مسمى (صندوق إعمار المناطق المضحية والمنكوبة لجنوب العراق)، للنهوض بالواقع العمراني والخدمي في تلك المناطق أعطت الكثير وأخذت القليل.

وقالت نصيف، في بيان: إن “المحافظات الجنوبية دفعت ضريبة ثلاث حروب أحرقت فيها الأخضر واليابس، وبعد سقوط النظام السابق قدمت قوافل الشهداء في الحرب ضد داعش، وعانت الكثير من الإهمال وتلكؤ المشاريع العمرانية والخدمية، وما زالت بنيتها التحتية حتى الآن أقل بكثير من المستوى المطلوب، ولم يمد (صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة) يد العون لهذه المحافظات”.

وتابعت نصيف، أن “القضية تتعلق بجزء كبير من العراق يضم عدة محافظات تعرض سكانه لشتى أنواع الظلم والحرمان منذ عقود من الزمن، ولم يتم إنصافهم ولم تحصل مناطقهم على الاهتمام الكافي”.

وشددت على “ضرورة قيام نواب المحافظات الجنوبية وأعضاء اللجنة المالية النيابية بتبني مقترح إضافة بند إلى الموازنة تحت مسمى (صندوق إعمار المناطق المضحية والمنكوبة لجنوب العراق)، مع أهمية قيام رئيس الوزراء ووزير المالية بالموافقة على هذا المقترح”.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …