الرئيسية / الرئيسية / إيران: البرلمان يقر قانونا ضد إسرائيل

إيران: البرلمان يقر قانونا ضد إسرائيل

الشرق اليوم- صوّت البرلمان الإيراني بأغلبية ساحقة، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون تحت عنوان “مواجهة إيران للإجراءات العدائية للكيان الصهيوني ضد الأمن الإقليمي والدولي”.

وبعد الموافقة على القانون ردد النواب في البرلمان شعار “الموت لإسرائيل”.

ودعا رئيس البرلمان، علي لاريجاني، إلى مناقشة تفاصيل القانون في اللجان المختصة بشكل عاجل للتصويت عليها مطلع الأسبوع المقبل.

وخلال كلمة له أمام الأعضاء، قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان، مجتبى ذو النور: إن التصويت لصالح القانون سيبعث برسالة من إيران إلى دول محور المقاومة على أعتاب يوم القدس الذي يوافق يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان.

وأضاف ذو النور: أن إسرائيل تشن حربا سيبرانية وإلكترونية ضد مراكز اقتصادية ونووية إيرانية، في محاولة للضغط على الشعب الإيراني.

وكان البرلمان الإيراني قد أعلن عزمه التصويت على مشروع قانون يطالب الحكومة بفتح سفارة إيرانية في القدس المحتلة باعتبارها عاصمة لدولة فلسطين.

وقال النائب محمد علي بورمختار: إن أربعين نائبا وقعوا على المشروع حتى صباح اليوم الثلاثاء، لتأسيس سفارة إيرانية افتراضية في مدينة القدس، مشيرا إلى أن المشروع يحظر أي تعامل علمي أو مالي أو تجاري مع إسرائيل.

ووصف النائب المشروع بأنه سيكون “قانون مواجهة إجراءات الكيان الصهيوني” مضيفا: أنه في حال التصويت عليه سيتم تكليف وزارة العدل الإيرانية، للإعلان عن “إجراءات قانونية لمحاكمة قادة إسرائيليين على ارتكابهم أعمالا غير إنسانية ومنافية لحقوق الإنسان”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

نتنياهو يعيد الجدل بشأن مشروع قانون قديم لتجنيد “الحريديم”

الشرق اليوم– قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقترحًا جديدًا لقانون التجنيد الإلزامي، قبل الموعد …