الرئيسية / اقتصاد / النفط يهبط 2% بفعل تخمة المعروض والمخاوف من موجة ثانية لفيروس كورونا

النفط يهبط 2% بفعل تخمة المعروض والمخاوف من موجة ثانية لفيروس كورونا

الشرق اليوم- تراجعت أسعار النفط أكثر من 2%، اليوم الاثنين، حيث ألقت المخاوف من تخمة ركود وعتمة اقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا بظلالها على الدعم الصادر عن تخفيضات المعروض التي يباشرها بعض أكبر المنتجين في العالم.

وبحلول الساعة 10 صباحا بتوقيت بغداد، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا بما يعادل 2.20% إلى 30.30 دولار للبرميل، في حين نزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 54 سنتا أو 2.18% إلى 24.19 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط قليلا خلال الأسبوع الماضي مع تخفيف الدول القيود التجارية والاجتماعية المفروضة لاحتواء فيروس كورونا وانتعاش الطلب على الوقود إضافة الى انخفاض إنتاج النفط في أنحاء العالم.

الا أن التخوف من موجة ثانية من إصابات فيروس كورونا في شمال شرق الصين وفي كوريا الجنوبية أثارت قلق المستثمرين حتى مع شروع مزيد من الدول في تخفيف قيود التصدي للجائحة وهو ما قد يدعم الطلب على النفط.

وانخفضت أسعار النفط خلال شهر نيسان لتصل أسعار برنت الى أقل من 20 دولار للبرميل بعد ان كانت في شهر كانون الثاني ما يقارب من 70 دولار في حين انخفضت أسعار النفط الأمريكي الى أقل من 30 دولار للبرميل ، وكانت عملية المضاربة خاصة بالنسبة للنفط الامريكي وقلة التخزين الأثر الكبير في تدهور أسعار لنفط.

المصدر: السومرية

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …