الرئيسية / أخبار العراق / العراق: استعدادات في عدة محافظات للانطلاق بتظاهرات متزامنة

العراق: استعدادات في عدة محافظات للانطلاق بتظاهرات متزامنة

الشرق اليوم- تستعد محافظات المثنى، والديوانية، وذي قار للانطلاق بتظاهرات متزامنة، اليوم الأحد، مع تلك التي انطلقت منذ مساء أمس، في محافظتي واسط والديوانية، وبحسب متظاهرين متواجدين في ساحات التظاهر، ويستعدون للمشاركة في الاحتجاجات، فإن التظاهرات المزمعة ستنطلق اليوم “وتعد امتداداً لتظاهرات أكتوبر”.

حسن المياحي، أحد قادة التظاهرات في محافظة الديوانية، أفاد، بأن تظاهرة ستنطلق مساء اليوم السبت بعدما قرر المتظاهرون في المحافظة التجمع من جديد.

وقال المياحي، إن “هذه التظاهرات تأتي استمراراً لتظاهرات ثورة أكتوبر، ونظراً لتجاهل الكتل السياسية مطالب المتظاهرين، ولتعمدها في تكريس المحاصصة الطائفية والحزبية”.

بدوره، أفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار، بتجمع عدد من المتظاهرين في تقاطع البهو وسط مدينة الناصرية لانطلاق تظاهرتهم بالتزامن مع التظاهرات التي انطلقت في واسط، والتظاهرة الأخرى التي ستنطلق في محافظة الديوانية.

وفي العاصمة بغداد، تجمع العشرات من المحتجين على جسر الجمهورية، وأحرقوا إطارات عجلات عليه، في تصعيد مفاجئ منذ ظهور فيروس كورونا في العراق.

وقال مصدر آخر في محافظة المثنى، إن المتظاهرين في المحافظة تجمعوا في ساحة الاحتفالات (الغدير) وسط المدينة، تزامناً مع التظاهرة التي انطلقت في واسط.

وذكر المصدر، إن “المتظاهرين في المحافظة تجمعوا في ساحة الاحتفالات وسط المدينة، وقطعوا عدداً من الشوارع الرئيسة بواسطة الإطارات المشتعلة”.

وفي وقت سابق من اليوم، طالب متظاهرون في محافظة واسط تلوا بيانهم خلال انطلاق تظاهرة لهم في المحافظة، بـ ’’اسقاط النظام’’ السياسي في البلاد، فيما أعلنوا ’’سقوط’’ الحكومة المحلية بالمحافظة، ومنع نواب المحافظة من دخولها.

قبل ذلك، انطلقت دعوات على منصات التواصل الاجتماعي، من أجل الخروج بتظاهرة في يوم (10 أيار)، وحشدت فيها الجماهير على الخروج بالتظاهرات، فيما انقسم المتظاهرون بين مؤيد ورافض لتلك الدعوات، خصوصاً أنها تتزامن مع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

المصدر: وكالة “بغداد اليوم”

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …