الرئيسية / الرئيسية / إيطاليا: رئيس الوزراء يؤكد أن السياسة الخارجية لبلاده لم تتغير بعد تلقي مساعدات من الصين وروسيا

إيطاليا: رئيس الوزراء يؤكد أن السياسة الخارجية لبلاده لم تتغير بعد تلقي مساعدات من الصين وروسيا

الشرق اليوم- قال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء: إن السياسة الخارجية لبلاده لم تتغير بعد أن تلقت البلاد مساعدات من الصين وروسيا للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

ونقلاعن كونتي”يمكنني أن أؤكد أن سياستنا الخارجية اليوم مطابقة لسياسة الأمس.. إيطاليا استخدمت كل المساعدات التي تلقتها بشفافية تامة، تجاه الرأي العام لدينا وتجاه حلفائنا”.

من جهته قال وزير الدفاع الإيطالي، لورنزو جيريني: “نتحدث مع الجميع، لكن ركائز أمننا كانت ولا تزال حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.. إيطاليا تلقت مساعدة من عدة دول، بما في ذلك من أوروبا والولايات المتحدة والصين وروسيا، لكن هذا لم يغير بأي حال إطارنا التقليدي الخاص بالمرجعية الدولية”.

وتأتي تصريحات كونتي ووزير الدفاع الإيطالي بعد تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أمس الاثنين، التي قال فيها: إن روسيا والصين تستغلان تفشي الفيروس لتعزيز مصالحهما في أوروبا و”خلق انقسامات في حلف شمال الأطلسي وأوروبا”.

وقدم البلدان، روسيا والصين، دعما لإيطاليا، حيث أرسلا أطباء ومعدات طبية وكمامات إلى هذا البلد الذي كان أول من تضرر بشدة من تفشي المرض في أوروبا.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة

الشرق اليوم– أعلن زعيم “أنصار الله” الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أن …