الرئيسية / اقتصاد / الولايات المتحدة: الاقتصاد الأمريكي يحتاج لتحفيز إضافي وسط توقعات انكماش حاد

الولايات المتحدة: الاقتصاد الأمريكي يحتاج لتحفيز إضافي وسط توقعات انكماش حاد

الشرق اليوم– قال عضو في الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي يحتاج لمزيد من التحفيز، مع دخوله في انكماش حاد بسبب تداعيات فيروس كورونا. وأضاف “روبرت كابلان” رئيس الفيدرالي في “دالاس” خلال مقابلة مع “فوكس بيزنس”: أن الاقتصاد يتجه لانكماش تاريخي شديد للغاية، ستكون هناك حاجة للتحفيز في المستقبل، من المحتمل أن يأتي ذلك من الجهات المالية.

وردد تعليق رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول بأن المشرعين الأمريكيين يجب أن يعلنوا المزيد من الدعم للاقتصاد لمساعدة الفيدرالي في التغلب على الوباء. وشدد كابلان على أن القروض والإجراءات التحفيزية التي يقدمها الفيدرالي عبارة عن جسر لمساعدة الشركات على العبور من الأزمة، وليس التحفيز المباشر، والتي لا يمكن تقديمه إلا من قبل الكونجرس.

وقال كابلان إن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة قد ينكمش بنسبة تصل إلى 30% على أساس سنوي في الربع الثاني وقد يصل معدل البطالة إلى 20% . وقال عضو الفيدرالي إنه بينما سيعود الاقتصاد إلى النمو في النصف الثاني من العام الجاري، فإنه سيظل على المسار الصحيح للانكماش بنسبة 4.5% إلى 5% في 2020 بأكمله.

وقرر الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة دون تغيير، فيما أشار باول إلى اقتصاد الولايات المتحدة في حاجة إلى دعم إضافي. وكشفت بيانات رسمية، انكماش الاقتصاد الأمريكي بأكبر وتيرة فصلية منذ أزمة عام 2008 بلغت 4.8 بالمائة.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …