الرئيسية / الرئيسية / مترجم: الإعلان عن تبديل سبع وحدات في أفغانستان والعراق وأوروبا

مترجم: الإعلان عن تبديل سبع وحدات في أفغانستان والعراق وأوروبا

BY: Kyle Rimpeffer – Army Times

الشرق اليوم- أعلن مقر القوات المسلحة، أنه من المقرر نشر سبعة ألوية في أواخر الربيع والصيف. وأشار مسؤولون في بعض الوحدات المقرر نشرها إلى مسؤولي الخدمة في أوروبا والشرق الأوسط بشأن كيفية تنفيذ عملية النشر خلال جائحة فيروس كورونا.

وقالت المتحدثة باسم الجيش المركزي للولايات المتحدة، الكولونيل أنجيلا فونارو: “نحن بانتظار التوجيهات من القيادة المركزية الأمريكية بشأن فترات الحجر الصحي لجميع القوات المنتشرة في المستقبل”.

وأضافت قيادة القوات الأمريكية في أوروبا: بأنهم لا يزالون يعملون على تحديد التواريخ والمواقع التي ستُنشر بها بعض الوحدات. حيث قال مسؤولون في بيان: “لا يزال هناك الكثير من الأشياء غير معروفة في بيئتنا الحالية، مثل متطلبات الحجر الصحي للدولة المضيفة، وسنقدم المزيد من المعلومات بمجرد الانتهاء من التفاصيل”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية أيضًا: إنها تأمل أن تتمكن من إجراء اختبار فيروس كورونا على 60 ألف من أفراد الخدمة يوميًا بحلول شهر يونيو، وذلك باستخدام نظام متعدد المستويات يعطي الأولوية لأولئك الذين يؤدون أدوارًا حاسمة.

وفيما يلي وحدات الجيش المقرر نشرها:

سيحل لواء الاقتحام الجوي، الفرقة  101 المحمولة جواً المتمركزة في فورت كامبل بولاية كنتاكي، محل لواء الاقتحام الجوي بفرقة المشاة الثالثة، وسيشارك في عملية عزم الأطلسي في أوروبا.

سيحل لواء المساعدة الرابع لقوات الأمن المتمركز في فورت كارسون بولاية كولورادو، محل لواء المساعدة الثالث لقوات الأمن كجزء من عملية حارس الحرية في أفغانستان.

سيحل فريق اللواء القتالي الثاني، الفرقة 82 المحمولة جواً المتمركزة في فورت براج بولاية نورث كارولينا، محل فريق اللواء القتالي الأول، فرقة المشاة 25 كجزء من عملية العزم المتأصل في العراق وسورية.

سيحل لواء الطيران القتالي، فرقة المشاة الرابعة المتمركزة في فورت كارسون بولاية كولورادو محل الطيران القتالي، الفرقة الجبلية العاشرة كجزء من عملية حارس الحرية في أفغانستان.

سيحل فريق اللواء القتالي الثاني، الفرقة المدرعة الأولى المتمركزة في فورت بليس بولاية تكساس، محل فريق اللواء القتالي المدرع الثلاثين، من الحرس الوطني لجيش نورث كارولينا، كجزء من عملية درع اسبرطة في الكويت.

سيحل مقر فرقة الفرسان الأولى المتمركزة في فورت هود بولاية تكساس، محل مقر فرقة المشاة الأولى كمقر لفرقة عزم الأطلسي في بوزنان في بولندا.

سيحل فريق اللواء القتالي المدرع الثاني، فرقة المشاة الثالثة المتمركزة في فورت ستيوارت بولاية جورجيا، محل فريق اللواء القتالي الثاني، فرقة الفرسان الأولى كجزء من تدريبات عزم الأطلسي في أوروبا. ومعظم أفراد فرقة فريق اللواء القتالي المدرع الثاني موجودون بالفعل في أوروبا.

وقال متحدث باسم قيادة الجيش الأمريكي في أوروبا: إنه “جرى نشر الوحدة في الأصل في شهر فبراير من أجل المشاركة في التدريبات الدفاعية (ديفندر يوروب 20)، ولكن بسبب القيود المفروضة على السفر  جراء “كوفيد-19″، أصبح من الضروري تعديل نشر القوات”.

أوامر إيقاف الحركة

لا تزال قوات المظليين في فريق اللواء القتالي الأول، الفرقة 82 المحمولة جواً، موجودين في الكويت بعد عملية نشر بدون إشعار خلال الزيادة السريعة في التوترات بين الولايات المتحدة وإيران في أواخر ديسمبر.

ووفقًا لرئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، فإنه على الرغم من أن ما يقرب من 800 من المظليين أعيدوا إلى الديار في شهر فبراير، إلا أن ما تبقى من اللواء لا يزال على مشرح الأحداث، ويرجع ذلك جزئيًا إلى جائحة فيروس كورونا، وإلى أن التوترات لا تزال مشتعلة مع إيران بشكل متقطع.

وقال ميلي في 9 أبريل: “لكننا نراقب -بصورة شبه يومية- من أجل تحديد الوقت المناسب لإعادتهم إلى الوطن”. وأضاف: “إن الوزير حريص جداً على إعادتهم، لكن ذلك يعتمد على الوضع الأمني العام بين العراق وإيران”.

كما أصدر البنتاغون قراراً بحظر سالفر على مستوى الجيش، ومدده مؤخرًا حتى 30 يونيو، وذلك من أجل وقف انتشار فيروس كورونا. وقال مسؤولون إنه ستجري مراجعة هذه السياسة كل 15 يومًا، ويمكن رفعها في وقت أقرب من ذلك.

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …