الرئيسية / أخبار العراق / العراق: نائب يدعو ساسة إقليم كردستان لإعلان الانفصال عن البلاد

العراق: نائب يدعو ساسة إقليم كردستان لإعلان الانفصال عن البلاد

الشرق اليوم- دعا النائب عدي الشعلان أبو الجون، اليوم الثلاثاء، الأحزاب الحاكمة بإقليم كردستان إلى إعلان الانفصال من العراق في حال إصرارهم على سرقة ثروات الشعب، فيما أشار إلى أنه فقد الأمل بشخصيات وأحزاب هاجسها الوحيد السرقة والتهريب.

وقال الشعلان أبو الجون: إن “شعب كردستان هم جزء من الشعب العراقي وهم ضحية أخرى للأحزاب الحاكمة في الإقليم، والتي بنت قصورها على مقابر وجثث الابرياء والشهداء”، مبينا “أننا سكتنا كثيرا على سرقات وتجاوزات أحزاب السلطة في الإقليم طيلة السنوات السابقة لأننا لم نكن نريد أن يتهمنا أحد بشق الصف الوطني أو السعي لخلق الازمات”.

وأضاف الشعلان أبو الجون: أن “القلوب ضاقت ذرعا بتلك التصرفات والاستهتار بمقدرات العراق ككل من شماله إلى جنوبه، بالتالي فإننا ومن باب دفع الضرر والمصالح الوطنية العليا ندعو الأحزاب المتفردة في الإقليم والمتسلطة على رقاب الأبرياء بإعلان الإنفصال وترك العراق للعراقيين وخيراته لهم”، مشيرا إلى أن “بيوتنا وكل منزل ب‍العراق مفتوح لكل مواطن من أبناء شعبنا في الإقليم للسكن وتقاسم رغيف معنا”.

وتابع الشعلان أبو الجون “يعز علينا هكذا مطالبات ولكننا فقدنا الأمل بتلك الشخصيات والأحزاب التي هاجسها الوحيد السرقة والتهريب لثروات الشعب، والتأمر على البلد”، لافتا إلى أنه “بحال عدم عودتهم الى رشدهم والنظر الى العراق كبلد واحد للجميع وثرواته لكل عراقي فلا نريدهم محسوبين بشرهم علينا وخيرهم لدول أخرى”.

وأكد النائب حسن سالم، أمس الاثنين، أن إجراءات الحكومة بإيقاف التخصيصات المالية ل‍كردستان غير كافية ولا بد من استرداد الديون التي بذمة الإقليم البالغة 128 مليار دولار وإحالة وزير المالية إلى القضاء بسبب هدر المال العام.

المصدر: السومرية

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …