الرئيسية / اقتصاد / الولايات المتحدة: عجز الموازنة قد يرتفع الى 3.7 تريليون دولار في عام 2020

الولايات المتحدة: عجز الموازنة قد يرتفع الى 3.7 تريليون دولار في عام 2020

الشرق اليوم- قال مكتب الميزانية بالكونجرس الأمريكي: إن العجز في موازنة الولايات المتحدة سوف يقفز إلى 3.7 تريليون دولار بسبب “كورونا”.

وأضاف مكتب الميزانية في تقريره الصادر في 24 من أبريل: أن عجز الموازنة الفيدرالي في 2020 سيقفز مع الإجراءات التحفيزية للتصدي لتداعيات “كورونا”، وتزايد الإنفاق الحكومي على الاختبارات والرعاية الصحية ومساعدة الشركات والأسر.

وأشار التقرير إلى أن عجز الموازنة سوف يصل إلى 17.9% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 و9.8% في وصولاً الى 2.1 تريليون دولار في 2021. وتوقع مكتب الموازنة انكماش اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 40%على أساس سنوي خلال الربع الثاني مع ارتفاع معدل البطالة إلى 14%.

وعلى الرغم من الزيادات الكبيرة في الديون تاريخياً، إلا أن المستثمرين لديهم الكثير من الشهية لمساعدة الولايات المتحدة على الاقتراض ورؤية القليل من المخاطر على المدى الطويل. بلغ العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات 0.6% يوم الجمعة، بينما كان معدل 30 عاماً 1.19%، وهو أقل بكثير من المستويات قبل عام. في حين تتوقع الوكالة الحكومية ارتفاع وتيرة النمو الاقتصادي في النصف الثاني من العام، كما يرى البنك المركزي أن معدل البطالة سيرتفع إلى 16% في الربع الثالث.

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …