الرئيسية / أخبار العراق / العراق: الكاظمي لن ينسحب وسيقدم كابينته الوزارية خلال هذا اليوم

العراق: الكاظمي لن ينسحب وسيقدم كابينته الوزارية خلال هذا اليوم

الشرق اليوم-  قال القيادي في تحالف “الفتح” في العراق، سعد السعدي، إن رئيس مجلس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، ماض في تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة ولن يعتذر.

وأضاف السعدي، أن “الأنباء التي تحدثت عن تهديد رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، القوى السياسية بالاعتذار عن مهمة تشكيل الحكومة الجديدة، غير صحيح، بل هو مصر على إكمال مهمته قبل انتهاء المهلة الدستورية”.

وبين السعدي أن “القوى السياسية كافة تسعى إلى إنجاح مهمة الكاظمي في تشكيل حكومته، وحسب آخر المعطيات وفق الحوارات والتفاوض ستكون جلسة التصويت على الحكومة الجديدة، في منتصف الأسبوع المقبل أو نهايته”.

من جهتها ذكرت كتلة “صادقون” بزعامة الأمين العام لجماعة “عصائب اهل الحق” أن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي سيقدم الكابينة الوزارية إلى مجلس النواب خلال 24 ساعة المقبلة.

وقال النائب عن الكتلة فاضل الفتلاوي إن “رئيس الوزراء المكلف أجرى بعض التعديلات على أسماء المرشحين في الكابينة الوزارية تماشيا مع رؤية القوى الشيعية لاختيار الكفاءة والأنسب للمنصب الوزاري”.

وأضاف أن “الكاظمي سيقدم طلبا إلى مجلس النواب خلل الساعات الـ24 المقبلة من اجل منح الثقة لحكومته”، لافتا إلى أن “جلسة منح الثقة لحكومة الكاظمي ستعقد في الخميس المقبل”.

المصدر: جريدة جدار

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …