الرئيسية / أخبار العراق / العراق: طائرة تتوجه إلى الصين لجلب شحنة من المستلزمات الطبية

العراق: طائرة تتوجه إلى الصين لجلب شحنة من المستلزمات الطبية

الشرق اليوم- أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن انطلاق الرحلة الاستثنائية لطائرة الخطوط الجوية العراقية متوجهة إلى الصين الشعبية بعد توديع الفريق الصيني الطبي في مطار بغداد الدولي.

وقال وزير النقل، عبد الله لعيبي، في بيان: إن “اليوم الأحد انطلقت الرحلة الاستثنائية للطائرة الخطوط الجوية العراقية متوجهة إلى الصين الشعبية بعد توديع الفريق الصيني الطبي في مطار بغداد الدولي بحفل رسمي نظمته النقل بحضور السفير الصيني زانگ تاو في العراق والعديد من وسائل الاعلام عرفاناً وتقديراً لما قدموه خبراء الصين خلال 50 يوماً من دعم وتدريب وأرشاد للملاكات الطبية العراقية والتي ساعدت العراق بشكل كبير على محاربة الفيروس بطرق سليمة وبوقت مبكر”.

وأضاف: أن “الوفد غادر على متن الطائرة التي تحمل الطراز B777/YI-AQZ من مطار بغداد الدولي متوجهاً الى جمهورية الصين ضمن رحلة استثنائية مجاناً من الناقل الوطني”، مشيراً إلى أن “الرحلة ستستغرق حوالي 36 ساعة ذهاباً واياباً مسيرة بطواقم عراقية”.

وتابع أن “الطائرة ستحمل عند عودتها شحنة تبرعات كبيرة تزن ما يقارب الـ50 طن تضم العديد من المستلزمات الطبية والوقائية التي تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الصحة العراقية للخروج مضياً من هذا الوباء”.

يذكر أن الوفد الطبي المتخصص لمواجهة فيروس كورونا وصل الى العراق بتاريخ 7/ آذار/2020 برحلة خاصة مجانية علي متن الطائرة الأخضر استغرقت 36 ساعة لتقديم المساعدات ضمن وقفة تضامنية قدمتها جمعية الصداقة العراقية الصينية إلى الشعب الصيني الصديق، حيث بادرت بعدها الحكومة الصينية برد الجميل عن طريق إرسال مساعدات وفريق طبي يضم خبراء متخصيين واجهزة حديثة بعنوان التبرع إلى الشعب العراقي لمواجهة التحدي الحالي ضد الفيروس لتثبت الصين مدى قوة علاقة صداقتها مع العراق.

المصدر: السومرية

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …