الرئيسية / أخبار العراق / العراق: مؤسسة ثقافية تعلن عن توزيع السلات الرمضانية لأكثر من 8200 عائلة عراقية

العراق: مؤسسة ثقافية تعلن عن توزيع السلات الرمضانية لأكثر من 8200 عائلة عراقية

الشرق اليوم– أعلنت مؤسسة الأنوار النجفية للثقافة والتنمية في النجف الأشرف، عن المباشرة بحملتها لتوزيع السلات الغذائية مع حلول شهر رمضان الكريم من خلال استنفار جميع كوادرها في المقر والفروع التابعة لها والمنتشرة في أغلب المحافظات العراقية.

وقال الأمين العام للمؤسسة الشيخ علي النجفي نجل المرجع النجفي: أن المؤسسة بكافة كوادرها باشرت بحملات التوزيع في عموم العراق حيث بدأت في البصرة مروراً بالمحافظات الجنوبية والوسطى وعملية التوزيع الكبيرة في النجف الأشرف في مقر المؤسسة.

وأكد النجفي: أن أكثر من 8200 عائلة قد استفادت من باكورة نشاط المؤسسة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتحديا لجانحة كورونا التي ألمت بالعالم وعراقنا العزيز، مما يتطلب جهود مضاعفة لمساندة قرارات الوقاية ومساندة العوائل الأكثر تضرراً.

من جهته، قال محمد الشرع مدير الدائرة الإعلامية للمؤسسة: أن المؤسسة وكعادتها في كل سنة تقوم بتوزيع هذه السلات الرمضانية على العوائل المتعففة وعوائل الأيتام في العراق إذ تشمل السلة الواحدة على مواد: (رز الطعام، وزيت الطعام السائل، والسكر، والعدس، والشعرية، ومعجون الطماطم.. وغيرها من المواد الغذائية) إيماناً من المؤسسة لدعم هذه العوائل، وتوجيها ودعما من لدن المرجعية الدينية.

واضاف الشرع: أن الحملة تنطلق في كل عام خلال وقبل الشهر الفضيل برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ بشير النجفي وبمباشرة من قبل مؤسسة الأنوار النجفية للثقافة والتنمية لتستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وتابع الشرع: تعنى المؤسسة بنشر الثقافة الإسلامية عبر منشوراتها الكثيرة وعبر موقعها على شبكة النت وكذلك رعايتها الانسانية لأبناء العراق من الأَيتام والأَرامل، وضحايا الحروب الطائفية والإِرهاب، وعلى مدى سنين عدّة، فضلاً عن تبنيها برامج ثقافية وعلمية للنهوض بالواقع الاجتماعي.

ومؤسسة الانوار النجفية للثقافة والتنمية هي إحدى مؤسسات المجتمع المدني المسجلة في العراق والحاصلة على مقعد جنيف في الأمم المتحدة إِثر جهودها الحثيثة في الدعم الإِنساني والتنموي للمجتمع العراقي.

شاهد أيضاً

الأسدي يكشف أهم المكاسب المتحققة من زيارة السوداني للولايات المتحدة

الشرق اليوم- أوضح مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون النقل ناصر الأسدي، مساء أمس السبت، عن …