الرئيسية / الرئيسية / روسيا: وباء كورونا لم يبلغ الذروة بعد في موسكو

روسيا: وباء كورونا لم يبلغ الذروة بعد في موسكو

الشرق اليوم- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن وباء فيروس كورونا لم يصل إلى الذروة بعد في موسكو، مشيرا إلى وجود العديد من المشاكل التي تفرض ضرورة عدم التراخي.

وقال بوتين: “في روسيا الكثير من المشاكل ولا يجوز التراخي وذروة الوباء لم يتم تخطيها حتى في موسكو”.

وأشار الرئيس الروسي: “هناك أقاليم يتأخر بها (انتشار كورونا) من 3 إلى 4 أسابيع عن موسكو. وهذا يعني أن لديها جميعًا احتياط من الوقت، ولكن هذا الاحتياط يمكن أن يذوب بسرعة، ولا يمكن إنفاقه دون تفكير”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن اليوم الاثنين، أنه يجب استخدام إمكانيات وزارة الدفاع الروسية في مواجهة فيروس كورونا، إذا دعت الضرورة لذلك.

وقال بوتين خلال جلسة، عبر الفيديو، لمناقشة الوضع مع فيروس كورونا في البلاد: “عسكريو وزارة الدفاع يعملون بشكل فعال خارج البلاد، لمساعدة زملائنا في الخارج على مكافحة هذه العدوى. لقد تراكمت لديهم خبرة كبيرة بالعمل في ظروف صعبة للغاية. بالطبع، يجب استخدام هذه الخبرات، وأن نضع في اعتبارنا أنه يجب استخدام جميع الإمكانيات، بما في ذلك وإمكانيات وزارة الدفاع الروسية، إذا لزم الأمر”.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن الموارد الرئيسية لوزارة الدفاع “لا تزال في الاحتياط بعد، وسنأخذ هذا في عين الاعتبار”، مضيفاً: “سنأخذ في الاعتبار أيضا أنه على حساب الأموال الإضافية المخصصة، شرعت وزارة الدفاع بالفعل بالعمل في أقاليم روسيا، على بناء مؤسسات طبية جديدة لعلاج الأمراض المعدية، التي يمكن استخدامها أيضًا إذا لزم الأمر على المدى المتوسط”.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”.. الإدارة الأمريكية متفائلة بشان هدنة غزة

الشرق اليوم- إن إدارة جو بايدن “متفائلة” بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة …