الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: بايدن يفوز بتصويت إلكتروني في “تمهيدية” الديمقراطيين في الأسكا

الولايات المتحدة: بايدن يفوز بتصويت إلكتروني في “تمهيدية” الديمقراطيين في الأسكا

الشرق اليوم– فاز المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، في الانتخابات التمهيدية لحزبه في ولاية ألاسكا، بعد تصويت بالبريد الإلكتروني بسبب انتشار وباء كورونا.

وجاء فوز بايدن رغم ترشيحه الذي بات شبه رسمي لخوض السباق الرئاسي عن الحزب الديمقراطي، بعد أن انسحب منافسه الأساسي داخل الحزب الديمقراطي بيرني ساندرز يوم الأربعاء من السباق الرئاسي مما حسم الأمور لصالح بايدن.

وحسب “فرانس برس” أعلن الحزب الديمقراطي فوز المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن في انتخاباته التمهيدية بولاية ألاسكا الأمريكية مساء السبت بعد تصويت بالبريد الإلكتروني بسبب انتشار وباء كوفيد-19.

وكانت بطاقات الاقتراع أرسلت قبل انسحاب خصمه بيرني ساندرز من السباق للفوز بترشيح الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية الأسبوع الماضي.

وأعلن الحزب الديمقراطي في ألاسكا في تغريدة على تويتر أن نائب الرئيس السابق باراك أوباما فاز بفارق كبير على منافسه في الاقتراع في ألاسكا حيث حصل على تأييد 55,3 في المئة من المقترعين وتسعة من المندوبين الـ15 في هذه الولاية. أما السناتور المستقل بيرني ساندرز، فقد حصل على 44,7 في المئة من الأصوات وثمانية مندوبين.

يذكر أن جو بايدن أصبح المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح حزبه بعد انسحاب منافسه بيرني ساندرز من السباق الرئاسي يوم الأربعاء.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …