الرئيسية / الرئيسية / إيران: رغم العقوبات.. روحاني يشيد بإجراءات مكافحة “كورونا” في بلاده

إيران: رغم العقوبات.. روحاني يشيد بإجراءات مكافحة “كورونا” في بلاده

الشرق اليوم- أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، في كلمته خلال اجتماع الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم الأحد، أن الأوضاع في إيران أفضل من أوروبا بسبب مشاركة جميع شرائح الشعب والمؤسسات في مكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

وأشار روحاني، إلى تقييم استئناف الأعمال التجارية منخفضة المخاطر، قائلا، إن “وزارة الصحة ووزارة الصناعة ينبغي عليهما العمل في هذا المجال.

وأوضح أن “الطواقم الطبية الإيرانية سطرت التضحيات من أجل الشعب للحد من انتشار فيروس كورونا”، مؤكدا عدم وجود أي مشكلة في توفير السلع الأساسية.

ونوه الرئيس الإيراني إلى أنه سيتم اتخاذ القرار في الاجتماع المقبل بشأن التجمعات الدينية خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن “رجال القانون في إيران والمصرف المركزي ووزارة الخارجية سجلوا انتصارا في رفع تجميد أرصدتنا في لوكسمبورغ”.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية، أعلنت أمس السبت، عن تسجيل 125 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس “كورونا” المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، إنه “تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 1837 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 70 ألفا و29 حالة لغاية الآن بينهم 3987 في وضع حرج”.

المصدر: إرنا

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعتزم توسيع عقوبات إيران

الشرق اليوم– كشفت مسودة مشروع بيان القمة الأوروبية عن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض مزيد من …