الرئيسية / أخبار العراق / العراق: بيان صادر عن وزارة التعليم العالي

العراق: بيان صادر عن وزارة التعليم العالي

الشرق اليوم- وصل موقع الشرق اليوم، صورة عن كتاب صادر عن وزارة التعليم العالي في العراق، حول وضع الطلبة الدراسي في الجامعات العراقية، موجهاً إلى الجامعات كافة / مكتب السيد رئيس الجامعة الهيئة العراقية للحاسبات و المعلوماتية / مكتب السيد رئيس الهيئة

أولا : اشارة الى الاحصائيات التي وردتنا من الجامعات والتي تتضمن مجموعة من الحالات الحرجة لطلبة الدراسات العليا بعد اعلان نتائج الفصل الدراسي الأول للعام 2020 / 2019 ، حيث تبين أن عدد من حالات الطلبة يمكن معالجة حالاتهم من خلال إضافة بعض درجات . فقد حصلت موافقة معالي الوزير على تخويل مجالس الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة لطلبة الدراسات العليا من خلال منح ما لا يزيد عن خمس درجات التحويل حالة الطالب من مكمل الى ناجح او من راسب باكثر من نصف المواد الى مكمل .

ثانيا: هنالك عدد من طلبة الدراسات العليا المعادين للدراسة للعام الدراسي 2020 / 2019 وتم مطالبتهم بالمواد الدراسية الراسبين بها والمواد الحاصلين فيها على تقدير متوسط الفصلين الدراسيين الأول والثاني وقد كانت نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2019 هي النجاح وحصولهم على معدل جيد فما فوق فيما لو تم احتساب معدل السنة التحضيرية بدون اعادة المواد الحاصلين فيها على تقدير متوسط والتي يفترض اعادتها دواما و امتحانا للفصل الدراسي الثاني الحالي من العام الدراسي 2020 / 2019 . فقد حصلت موافقة معالي الوزير بعدم مطالبة هؤلاء الطلبة باعادة المواد الدراسية للفصل الدراسي الثاني الحاصلين فيها على تقدير متوسط ( حصرا ) كونهم اجتازوا النجاح بالمعدل العام للسنة التحضيرية و انتقالهم الى سنة البحث . للتفضل بالاطلاع والعمل بموجبه .

شاهد أيضاً

توقعات خاصة بقطاع السياحة في الإمارات

الشرق اليوم- قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن دولة الإمارات تتوقع ارتفاع …