الرئيسية / الرئيسية / السعودية: وقف إطلاق النار في اليمن يأتي بهدف مكافحة كورونا والتوصل إلى هدنة

السعودية: وقف إطلاق النار في اليمن يأتي بهدف مكافحة كورونا والتوصل إلى هدنة

الشرق اليوم- أعلنت السعودية أن وقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف الذي تقوده في اليمن لمدة اسبوعين، يأتي بهدف دعم جهود مكافحة فيروس كورونا، وإطلاق مفاوضات بغية التوصل إلى هدنة مستدامة.

وأكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، على حسابه الرسمي في “تويتر” فجر اليوم الخميس، أن قرار التحالف جاء استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الشهر الماضي إلى وقف إطلاق النار والتهدئة في اليمن وإطلاق مفاوضات مباشرة بين الأطراف اليمنية من أجل التصدي لانتشار الفيروس المعروف بـ”كوفيد-19″.

وتابع الجبير: “نأمل أن يساعد وقف إطلاق النار في تسهيل الاجتماع الذي دعا إليه مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين وممثلين عسكريين من التحالف للعمل مع الأمم المتحدة على تنفيذ اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار”.

وقال الجبير إن المملكة “تدعم منذ عقود وبشكل أكبر منذ بدء الأزمة اقتصاديا وإنسانيا لإنهاء معاناة اليمنيين”، لافتا إلى أن الحكومة السعودية خصصت لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة للعام 2020 مبلغ 500 مليون دولار منها 25 مليون دولار لمواجهة مخاطر فيروس كورونا.

من جانبه، أكد سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، على حسابه في “تويتر”، أن وقف إطلاق النار يأتي لدعم جهود البعثة الأممية لمواجهة جائحة كورونا في اليمن وعقد اجتماع بين الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين وفريق عسكري من التحالف لمناقشة مقترحاته بشأن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في اليمن وخطوات بناء الثقة.

المصدر: روسيا اليوم + تويتر

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل أعضاء كتلة الصدارة البرلمانية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، أعضاء كتلة …