الرئيسية / أخبار العراق / العراق: إغلاق المنافذ البرية مع إيران والكويت أمام المسافرين والتبادل التجاري

العراق: إغلاق المنافذ البرية مع إيران والكويت أمام المسافرين والتبادل التجاري

الشرق اليوم- أكدت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، في بيان لها أمس الثلاثاء، أن المنافذ العراقية البرية مع إيران والكويت مغلقة بشكل تام أمام المسافرين والتبادل التجاري.

وذكرت الهيئة في البيان، أنها “تؤكد عدم مصداقية الفيديو الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن مجموعة من السيارات وهي تقل زوارا إيرانيين وبحماية الشرطة العراقية في محافظة البصرة”.

من جهته، قال الناطق الأمني باسم خلية الأزمة في البصرة العميد باسم المالكي: “لا صحة لخبر دخول زوار إيرانيين إلى الأراضي العراقية عن طريق منفذ الشلامجة الحدودي، وهؤلاء الذين تمت مرافقتهم هم الجالية التركية المتواجدة في البصرة و بناء على طلبهم تم إيصالهم إلى مطار البصرة الدولي لغرض سفرهم إلى بلدهم”.

ودعا المالكي المواطنين وجميع وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام إلى “أخذ الأخبار و المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي المشبوهة التي سيتم ملاحقتها قانونيا لمحاولتهم بث الشائعات المغرضة ولمحاولتهم زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة”.

وأشار، إلى أن “الحدود مع الجارة ايران مغلقة منذ قرار فرض حظر التجوال في المحافظة وإغلاق كافة المنافذ الحدودية مع الجانب الإيراني والجانب الكويتي”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

المندلاوي: تشريع قانون مكافحة البغاء خطوة ضرورية لحماية البنية القيمية للمجتمع

الشرق اليوم– أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، أمس السبت، أن تشريع قانون …