الرئيسية / الرئيسية / إيران: الرئيس الأمريكي أكثر خطورة من فيروس كورونا

إيران: الرئيس الأمريكي أكثر خطورة من فيروس كورونا

الشرق اليوم- قال أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، في تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”مساء أمس السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أخطر من فيروس كورونا.

وأوضح شمخاني أن “فرض عقوبات على المعدات الطبية لبلاده هو إجراء غير قانوني وغير إنساني، بل هو انتهاك لحقوق الإنسان، ورمز أكيد على عداء الرئيس الأمريكي الواضح للشعب الإيراني.

وتابع علي شمخاني في تغريدته أن المعارضة الأمريكية بشأن تقديم تسهيلات مالية طلبتها إيران من صندوق النقد الدولي لتأمين المعدات الضرورية لمكافحة كورونا، هول دليل حقيقي على جرائم أمريكا ضد الإنسانية.

وأرفق أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، تغريدته، التي جاءت باللغتين، الفارسية والعربية، بهاشتاغ تحت عنوان “ترامب أخطر من كورونا”.

وأعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الأحد، تسجيل 151 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و2483 إصابة، ليرتفع الإجمالي إلى 3603 وفاة، و58226 إصابة.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في وقت سابق، إن بلاده ستستأنف الأنشطة الاقتصادية “منخفضة المخاطر” في 11 أبريل/ نيسان” رغم أن إيران تشهد أكبر عدد إصابات ووفيات بفيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

انتعاش قطاع السياحة في النمسا وانخفاض التضخم

الشرق اليوم- أكدت هيئة الإحصاء النمساوية، تقديراتها الأولية بشأن تراجع معدل التضخم الذي انخفض إلى …