الرئيسية / الرئيسية / العراق في قلب العاصفة

العراق في قلب العاصفة

بقلم: نوفل آل صياح الحمداني

الشرق اليوم- يتضح من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها كانت واضحة كوضوح الشمس إلى النظام الإيراني في الانكفاء الكامل والتوقف عن دعم أذرعها في العراق والمنطقة.

ومن خلال استقراء واقع ومجريات الاحداث في المنطقة والعالم ستكون المعركة مباغتة وما استقدام الفرقاطات البحرية الأمريكيةونشر منظومة باتريوت إلا إشارة واضحة بالاستعداد الكامل لخوض المعركة وصد الهجمات.

فطبول الحرب قرعت ودقت ساعة الصفر وهذه المرة كورونا يرتقب عن كثب، أما بخصوص الواقع العراقي البائس والمتردي فنرى أن الحكومة المتواجدة في بغداد مازالت تراوغ وتحاول الالتفاف على ما هي فيه من صراعات مستمرة باتت تقتل نفسها بنفسها وتحاول ان توهم نفسها بالابتعاد عن المواجهة المحتملة بين أمريكا وإيران وأن تمسك العصا من المنتصف، ولم تبالي بالزيارات والرسائل التحذيرية من جانب ممثلي الولايات المتحدة الامريكية، والزيارات من الجانب الآخر لممثلي النظام الايراني كذلك الرسائل التهديدية جعلها تتخبط في بيتها السياسي المتهرئ الذي أصبح مكشوف لأبسط قارئ للواقع العراقي وهي الان تمر بمرحلة الموت السريري فالطبقة السياسية لا تعلم ما تفعل.

هنا نجد الكتل السياسية الشيعية تعسر عليها إيجاد شخصية غير جدلية ذي مقبولية،إن كان على مستوى الشارع العراقي من متظاهرين او وصايا المرجعية العليا في النجف الأشرف لا بل تعسر عليهم التوافق فيما بينهم أي بين الكتل السياسية الشيعية من الخروج بشخصية مقبولة ولو بأدنى درجات القبول، فأزمة سلطة بغداد ما زالت تتفاقم وخلية أزمتها التي لا تعرف كيف تتصرف في مواجهة إعصار كورونا.. فعلا كما قالها العراقيون “لك الله يا عراق”.

شاهد أيضاً

لمناقشة جداول الموازنة.. مجلس الوزراء العراقي يعقد جلسته  برئاسة السوداني

الشرق اليوم– عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، جلسة استثنائية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع …