الرئيسية / الرئيسية / الولايات المتحدة: إرسال مستشفى ميداني إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا

الولايات المتحدة: إرسال مستشفى ميداني إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا

الشرق اليوم- أفاد الجيش الأمريكي، اليوم الاثنين، بأن القوات الجوية الأمريكية أرسلت مستشفى ميدانيا من نوع “ARBSS” إلى إيطاليا، لمكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي.

قال الجنرال جيف هاريجيان، قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا: “يتطلب تفشي فيروس كورونا المستجد أن نعمل مع حلفائنا وشركائنا لمواجهة التحديات معًا”.

أضاف هاريجيان: “إننا نعمل بشكل وثيق مع أصدقائنا الإيطاليين، والقيادة الأوروبية الأمريكية لضمان توفير المعدات المناسبة بطريقة آمنة وفي الوقت المناسب، إنه لشرف لنا أن ندعم الشعب الإيطالي، وهذا يعكس التزامنا المستمر وقيم الشعب الأمريكي في تقديم المساعدة كلما وحيثما دعت الحاجة”.

وتابع: “لمواجهة تفشي فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد – 19″، قام الجناح 86 لطائرات النقل العسكري المتمركز في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا، بنقل مستشفى ميداني من نوع “إي.أر.بي.إس.إس” إلى قاعدة أفيانو في إيطاليا لتسليمه في وقت لاحق، إلى وزارة الدفاع الإيطالية”، بحسب ما ذكر موقع “dvidshub”.

يذكر أنه، سبق وأرسلت روسيا، إلى إيطاليا، ثماني فرق متنقلة تضم اختصاصيين عسكريين في علم الفيروسات وأطباء عسكريين، وعربات مع معدات تطهير وسائل النقل والأراضي باستخدام الرذاذ السائل، بالإضافة إلى أجهزة طبية.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …