الرئيسية / الرئيسية / الإمارات: بعد تعقيمها … إمارة أبو ظبي تعيد فتح الحدائق العامة

الإمارات: بعد تعقيمها … إمارة أبو ظبي تعيد فتح الحدائق العامة

الشرق اليوم- أعلنت دائرة البلديات والنقل في حكومة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، في بيان عبر “تويتر” اليوم الأحد، إعادة فتح الحدائق العامة، مع استمرار إغلاق الشواطئ، وذلك في أول قرار لتخفيف الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لانتشار فيروس “كورونا”.

وقالت الدائرة، “إعادة فتح الحدائق العامة، خلال أيام الأسبوع لغاية الساعة العاشرة مساء .. وذلك بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية، وتعقيمها مما يمكن أن يؤثر على صحة المجتمع”.

واتخذت الإمارات، التي كانت أول دولة خليجية تسجل حالات مؤكدة للإصابة بفيروس “كورونا”، سلسلة طويلة من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة العدوى.

وكان من آخر الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة الاتحادية وحكومات الإمارات المحلية، إغلاق مناطق التجمعات الشعبية، كدور السينما والمتاحف والمناطق السياحية والثقافية؛ فضلا عن إلغاء أو تأجيل جميع الفعاليات المقرر إقامتها، خلال شهر مارس/ آذار الجاري.

وشملت القرارات وقفا مؤقتا لاستقبال طائرات أو تسيير رحلات إلى عدة دول منتشرة فيها عدوى “كورونا”.

وسبق ذلك أن أعلنت الإمارات تبكير العطلة في المدراس والجامعات، وإغلاق الحضانات، وغيرها من القرارات.

وقررت دولة الإمارات، أمس، وقفا مؤقتا لإصدار كافة التأشيرات، ابتداء من 17 مارس/آذار الجاري، باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس “كورونا” المستجد من قبل منظمة الصحة العالمية واعتباره “وباءً”، ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …