الرئيسية / أخبار العراق / العراق: قيادة العمليات المشتركة تعلق على الهجوم الصاروخي على “التاجي”

العراق: قيادة العمليات المشتركة تعلق على الهجوم الصاروخي على “التاجي”

الشرق اليوم– أصدرت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، بيانا بشأن الهجوم الصاروخي الذي تعرض له معسكر التاجي، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود التحالف الدولي، مبينا أن هذا الهجوم يمثل تحديا أمنيا خطيرا جدا وعملا عدائيا.

وذكر بيان صادر عن القيادة، أن معسكر التاجي تعرض مساء أمس الاربعاء، إلى هجوم بصواريخ الكاتيوشا استهدف مناطق تواجد قوات التحالف مما أدى إلى سقوط 3 قتلى وعدد آخر من الجرحى من أفراد قوات التحالف.

وتابع البيان أن “هذا الهجوم يعد تحديا أمنيا خطيرا جدا وعملا عدائيا وعليه وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق فوري لمعرفة الجهات التي اقدمت على هذا العمل العدائي والخطير وملاحقتها وإلقاء القبض عليها وتقديمها للقضاء ومهما كانت الجهة”.

وأضاف البيان أن “قيادة العمليات المشتركة تدعو المواطنين إلى الادلاء بأي معلومات عن مقترفي هذا العمل”، مؤكدة أنها “اتخذت إجراءات حازمة وستتصدى بقوة لأي استهداف يطال المعسكرات والقواعد العسكرية”.

وأشار إلى أن “قوات التحالف موجودة بموافقة الحكومة العراقية ومهمتها تدريب القوات العراقية ومحاربة داعش وليس أي طرف آخر”.

وختمت القيادة بيانها بالقول إنها “قد أبلغت رسميا بقرار الانسحاب الذي اتخذته الحكومة ومجلس النواب وان مباحثات جادة تجري في هذا المجال، وان مثل هذه الاعمال تعرقل هذه الجهود وتعقد الاوضاع في العراق”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت مساء أمس الاربعاء، عن سقوط عشرة صواريخ كاتيوشا داخل معسكر التاجي شمالي بغداد ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود من قوات التحالف بالقاعدة.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …