الرئيسية / أخبار العراق / العراق: إقليم كردستان يدين الهجوم على معسكر التاجي

العراق: إقليم كردستان يدين الهجوم على معسكر التاجي

الشرق اليوم– أدان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، الهجوم على معسكر التاجي الذي يستضيف قوات التحالف الدولي، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن تصعيد الأوضاع في المنطقة سيلحق ضرراً كبيراً بالعراق وبشعوب المنطقة بأكملها.

وفي بيان لبرزاني صدر اليوم عن رئاسة الإقليم قال فيه: “أدين بشدة الهجوم الذي وقع الليلة الماضية على معسكر التاجي العراقي والذي أودى بحياة عدد من المدربين والمستشارين في قوات التحالف الدولي وأصاب عدداً آخر منهم، ونتقدم بالتعازي لعوائلهم وذويهم ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل”.

وأضاف البيان: “إن أعمالاً كهذه سوف تفسح المجال لتقوية الجماعات المتطرفة، في الوقت الذي لا تزال فيه التهديدات الإرهابية مستمرة في العراق والمنطقة برمتها”.

وتابع البيان: “إن العراق يواجه معوقات صحية واقتصادية وأمنية والتي أثقلت كاهل المواطنين، وإن من شأن أي تصعيد في الأوضاع سيلحق ضرراً بالعراق وبشعوب المنطقة كافة”.

واختتم البيان: “وإذ نأمل التنسيق مع كافة الجهات الوطنية في المنطقة وقوات التحالف لقطع دابر هذه الأعمال وأي محاولة تخريبية أخرى، فإننا ندعو لبذل مزيد من الجهود سعياً لتحقيق الاستقرار والسلام وتحسين واقع المواطنين”.

وكانت 10 صواريخ سقطت داخل معسكر للجيش العراقي، شمالي العاصمة بغداد، مساء أمس الأربعاء 11 مارس/ آذار.

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان مساء أمس، أن عشرة صواريخ من نوع كاتيوشا سقطت داخل معسكر التاجي، شمالي بغداد.

وأضافت الخلية أن الأجهزة الأمنية عثرت على سيارة نوع “كيا” تحمل منصة صواريخ فيها 3 صواريخ متبقية جنوب منطقة الراشدية، شمال شرقي بغداد.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

قرارات الجلسة الاعتيادية (17) لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، مساء أمس …