الرئيسية / الرئيسية / مقترح ترشيح من ينقذ العراق

مقترح ترشيح من ينقذ العراق

بقلم: د. ثائر الفيلي

الشرق اليوم- قلنا وكررنا منذ أشهر إن العراق في خطر اقتصادي كبير، وسيجر خلفه انتكاسة سياسية واجتماعية لا يحمد عقباها.

الكارثة الاقتصادية القادمة ستجر الويلات اكثر مما يتصوره الانسان البسيط لانه بعيدا عن التفاصيل. أما السياسي المسؤول الذي لم يستوعب الدرس، فان كان يعلم ولا يفعل شيء للتغيير فتلك مصيبة، وإن كان لا يعلم فالمصيبة أعظم.

ولكن في الإعلام الكل يقولون يجب إنقاذ العراق من الأزمة الاقتصادية القادمة! نعم جميعهم! ولكنهم لا زالوا منهمكين لترشيح اسم رئيس الوزراء القادم، الاسم فقط هو المهم عندهم، ولا يبحثون عن برنامج هذا الرئيس والذي يشمل تقديم الحلول لهذه الكارثة ، ولا طريقة تنفيذه لهذا البرنامج ، ولا حتى فريقه المصغر المهني المخلص الكفوء القادر على مساعدة هذا الرئيس لإنقاذ العراق.

للأسف لازال الحديث عن الاسم فقط ، ولمن يتبع هذا الاسم ، وتختلط في البحث عن الاسم الأهواء الشخصية، والعلاقات الخاصة ، والمصلحة السياسية والحزبية والشخصية …… إلخ.

إذن: في الكتل السياسية لا زالو مصرين أن يرتكبون نفس الغلطة والتي ستقود الى نفس النتائج والحفاظ على نفس التدهور الاقتصادي والشارع ملتهب والشباب عاطل عن العمل والبلد نحو الهاوية.

المقترح :
أوجه ندائي الى القادة السياسيين ، والى جميع المخلصين من رجال ونساء العراق الثائر : يجب ان يكون البحث عن البرنامج الذي سينقذ هذا الشعب وهذا الوطن من الكارثة الاقتصادية القادمة ، وليتقدم المرشحين القادرين على تنفيذ هذا البرنامج ويقدم عرضه وبرنامجه التنفيذي لخطة الإنقاذ، ويقدم فريق عمل مهني متخصص.

ولا نعتقد ان هنالك شخص مهما كانت امكانياته ان يستطيع بعصا سحرية تغيير الإوضاع لوحده ، ومن غير الصحيح المجازفة بمستقبل شعب كامل على كلمة شخص سياسي فقط.

ومن غير الصحيح ترك المرشح للمجازفة بتشكيل فريق ضعيف لا يستطيع تنفيذ البرنامج، ومن غير الصحيح ترك المرشح بتشكيل فريق سياسي او من الأصدقاء او ذات العلاقات الخاصة.

العراق يحتاج الى تنفيذيين مخلصين استثنائيين لإنقاذ العراق ولعلها اهم واخطر من مسالة اختيار شخص الرئيس. ونرجو أن يكون هذا المنهج للإنقاذ.

شاهد أيضاً

التأثير السلبي لحرب غزة على الأوضاع الحقوقية في إسرائيل

الشرق اليوم-  الصراع في غزة قد فاقم من حالة حقوق الإنسان في إسرائيل، وأشار التقرير …