الرئيسية / أخبار العراق / العراق: كتلة “صادقون” تكشف عن تفاصيل اجتماع الكتل السياسية

العراق: كتلة “صادقون” تكشف عن تفاصيل اجتماع الكتل السياسية

الشرق اليوم- كشف النائب عن كتلة “صادقون” النيابية، نعيم العبودي، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، عن تفاصيل اجتماع جرى مؤخرا بين عدة كتل سياسية لتحديد مواصفات رئيس الوزراء الجديد ومنهاجه الحكومي.

وقال العبودي: إن “اجتماع الكتل السياسية يهدف إلى التقارب في وجهات النظر من أجل وضع آليات محددة لاختيار رئيس الوزراء”، مبينا أنه” لم يتم الاتفاق حتى الآن على شخص رئيس الوزراء المقبل”.

وأضاف أنه” جرى خلال الاجتماع مناقشة الصفات والمعايير التي يمكن أن يتحلى بها المرشح”، لافتا إلى أن “المجتمعين اتفقوا على أن تكون مهمة رئيس الوزراء لسنة، وذلك من اجل التهيئة للانتخابات المبكرة وكذلك معالجة التحديات الاقتصادية والصحية وخاصة المتعلقة بفيروس كورونا”.

وتابع أن “الاجتماع أكد أيضا على أن يكون منهاج الحكومة واقعيا خلال هذه الفترة، وأن يكون خليطا من الكتل وداعما لرئيس الوزراء ليستطيع أن يسر بحكومته”، مؤكدا أن ” الاجتماع تضمن أيضا الاتفاق على تشكيل فريق للتفاوض مع الكتل الأخرى”.

وشدد العبودي، على أنه “خلال الاجتماعات المقبلة سيتم تحديد شخص رئيس الوزراء”.

وكان النائب عن تحالف “سائرون” علاء الربيعي، قد كشف في وقت سابق، عن تفاصيل اللجنة المشكلة لاختيار مرشح رئاسة الوزراء، حيث أفاد أن “القوى السياسية الشيعية شكلت لجنة سباعية من الأحزاب الشيعية لاختيار رئيس الوزراء الجديد خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي”، مبينا أن “هذه اللجنة سوف تتفق على اختيار رئيس الوزراء، ثم سيتم إرسال كتاب إلى رئيس الجمهورية من أجل تكليفه”.

المصدر: NRT

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …