الرئيسية / اقتصاد / روسيا: لا نستبعد التوصل إلى اتفاق مع السعودية بشأن إنتاج النفط

روسيا: لا نستبعد التوصل إلى اتفاق مع السعودية بشأن إنتاج النفط

الشرق اليوم- أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، عدم استبعاده لاحتمال توصل روسيا إلى اتفاق مع السعودية بشأن إنتاج النفط، قائلاً: “لا أحد يستثني هذا كاحتمال”.

وأضاف بيسكوف أن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، تطرق إلى هذه المسألة، دون أن يقدم أية تفاصيل إضافية.

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة الروسي، إن الأنباء حول قيام السعودية بتقديم خصم إضافي لسعر النفط لعملائها وبزيادة إنتاجها أديا إلى الذعر في أسواق النفط يوم الاثنين وهبوطها بنحو حاد.

ولم يستعبد نوفاك، خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الثلاثاء، مسألة إبرام اتفاق جديد لخفض الإنتاج مع منظمة “أوبك”، بعد انتهاء الاتفاق الحالي في نهاية مارس الجاري.

وتخطط دول تحالف “أوبك+” عقد اجتماعات دورية في مايو ويونيو لتقييم وضع سوق النفط العالمية، وكانت دول “أوبك+” قد فشلت الجمعة الماضية في التوصل إلى اتفاق على تمديد خفض الإنتاج الحالي أو زيادة تخفيضات الإنتاج الحالية، الذي تم اقتراحه لمواجهة التداعيات الاقتصادية من انتشار فيروس كورونا.

ورفضت موسكو يوم الجمعة مقترحا بزيادة إضافية في خفض الإنتاج بواقع 1.5 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2020، من جهتها رفضت الرياض تمديد الاتفاق الحالي بالشروط الراهنة. ويعني ذلك أن دول تحالف “أوبك+” ستكون منذ مطلع أبريل القادم غير مقيدة بخفض الإنتاج.

المصدر: TASS

شاهد أيضاً

لأسباب اقتصادية.. إثيوبيا تنوي إغلاق سفارتها في مصر

الشرق اليوم- أعلن السفير الإثيوبي في مصر، ماركوس تكلي، اليوم الأحد، عن نية بلاده إغلاق …