الرئيسية / اقتصاد / العراق: مطالبات بعدم إخافة الموظفين بعد الهبوط الحاد بأسعار النفط

العراق: مطالبات بعدم إخافة الموظفين بعد الهبوط الحاد بأسعار النفط

الشرق اليوم- طالب وزير الموارد المائية الأسبق، محسن الشمري، في بيان صحفي أمس الأحد، بعدم إخافة الموظفين بعد الهبوط الحاد بأسعار النفط، كما دعا لتلافي تقشف حكومة رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي.

وقال الشمري: إن “المؤسسات المالية العالمية والاقتصادية تحرص على بقاء سعر برميل النفط بين (50-70) دولار كأسعار عادلة للمنتجين والمستهلكين والنزول المفاجئ هذا لن يستمر طويلا، وهذا التقرير تم تسليمه مباشرة الى العبادي في الانهيار المشابه نهاية 2015؛ لكنه ذهب بإجراءات تقشف طويلة المدى بدلًا من استرجاع اموال الشعب المسروقة بمحاسبة الفاسدين والمقصرين، حيث تغطي هذه الاموال الضخمة وتُعالج ازمة الموازنة لعشر سنوات قادمة”.

وأكمل: “على الحكومة والبرلمان الان أن لا يقعوا في نفس الخطأ السابق ولا يرعبوا الشعب وبالخصوص الموظفين؛ فالعراقي نال ما نال من سوء إدارة شؤونه من قبل حكومات تفتقد الى الرؤية الاستراتيجية في معالجة الشأن العام”.

وشهدت أسعار النفط، فجراليوم الاثنين هبوطاً حاداً، تجاوز الـ 20% من أسعار السائل ليوم أمس، بعد أن قررت السعودية تخفيض السعر، إثر فشل محادثاتها لخفض الانتاج مع روسيا.

وبلغ الهبوط الحاد، لأسعار العقود الآجلة للنفط أكثر من 20 في المئة، إلى أدنى مستوى لها منذ 2016، أمس الأحد، بعد أن خفضت السعودية السعر الرسمي لبيع نفطها الخام، فيما يشير إلى بداية حرب أسعار، عقب إخفاق محادثات أوبك مع روسيا في التوصل لاتفاق بشأن خفض الإنتاج.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …