الرئيسية / الرئيسية / السودان: نجاة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال ومجلس الوزراء يعلق

السودان: نجاة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال ومجلس الوزراء يعلق

الشرق اليوم- قال التلفزيون السوداني، إن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك نجا، اليوم الاثنين، من محاولة اغتيال في العاصمة الخرطوم، وأضاف التلفزيون، أن حمدوك نُقل إلى مكان آمن.

إلى ذلك، قال المكتب الإعلامي السوداني، إن “رئيس الوزراء بصحة جيدة بعد محاولة اغتياله بمنطقة كوبر القريبة من العاصمة الخرطوم”، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء سيصدر بيانا بعد قليل حول التقارير عن محاولة الاغتيال.

ونقلت قناة “سكاي نيوز”، عن مراسلها قوله إن “المعلومات تشير إلى أن عبوة ناسفة استخدمت في تفجير السيارة”، مؤكدا أنه لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار”.

كما نقلت القناة عن شهود عيان، إن “الانفجار وقع شرق جسر كوبر شمال شرق الخرطوم واستهدف سياراتين كانت إحداهما تقل رئيس مجلس الوزراء السوداني مما أدى لإصابة شخص بجروح طفيفة.

من جانبها، أعلنت منى عبد الله زوجة رئيس الوزراء السوداني تعرض سيارة زوجها للتفجير، مؤكدة أن “حمدوك بخير ولم يصب بشيء”. وأضافت: “إذا ذهب حمدوك سيأتي ألف حمدوك من بعده”.

https://youtu.be/Kl4d_O1HSts

وفي السياق، أصدر مجلس الوزراء السوداني، اليوم الاثنين، بيانا عاجلا، بشأن نجاة رئيس الوزارء عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال كان قد تعرض لها صباح اليوم في الخرطوم.

وطمأن المجلس، في بيانه، “السودانيين والعالم بأن حمدوك بخير ولم يصب بأذى في الانفجار الذي استهدف موكبه”، مؤكدا “إلغاء كل لقاءات رئيس الوزراء عبد الله حمدوك المجدولة اليوم”.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …